alexametrics


المبتعثون السعوديون بأيرلندا: بتنا قلقين على مستقبلنا الدراسي

طالبوا وزير التعليم بالتدخل..

المبتعثون السعوديون بأيرلندا: بتنا قلقين على مستقبلنا الدراسي
  • 29033
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter الاثنين - 15 رمضان 1437 - 20 يونيو 2016 - 10:58 مساءً

شكا عددٌ من الطلبة المبتعثين في الجمهورية الأيرلندية، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، من المعاملة السيئة التي يواجهونها أثناء مراجعتهم الملحقية الثقافية، مطالبين بإعادة النظر في مشرفي الطلبة ورئيسهم.

وقال مجموعة من الطلبة، في اتصال هاتفي مع "عاجل"، إنهم باتوا قلقين على مستقبلهم الدراسي في ظل ما يواجهونه من تعامل سيئ أمام فريق أجنبي يقوده رئيس المشرفين و12 مشرفًا من جنسيات مختلفة منهم 4 ليبيين، في الوقت الذي يُلاقي فيه المشرفون السعوديون تهميشًا من الملحقية.

وأضاف الطلبة أن الدنيا ضاقت بهم ذرعًا في مواجهة ذلك الفريق الذي اعتبروه عائقًا كبيرًا لتحصيلهم الدراسي، مطالبين بتدخل وزارة التعليم للاطلاع على أوضاعهم، وإيجاد كوادر وطنية.

وبيّن الطلبة أن الملحقية الثقافية عينت شخصًا من الجنسية الليبية رئيسًا للمشرفين على الطلبة، ومعه ثلاثة مشرفين من ذات الجنسية، وتسعة آخرون من جنسيات مختلفة، في حين اقتصر عدد المشرفين السعوديين على 3 مشرفين فقط؛ ما زاد من حجم المعاناة.

وأشاروا إلى أن رئيس المشرفين ليبي، على الرغم من وجود عدد من الكفاءات السعودية تملك شهادات أعلى ومراتب أكبر، ورغم ذلك يعملون تحت الفريق الأجنبي، واصفين الوضع بالضبابي.

وناشد الطلبة، وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، التدخل العاجل لإنقاذ الملحقية وإيجاد كوادر وطنية تتفهم الصعوبات والعوائق التي تواجههم.

ويبلغ عدد الطلبة الملتحقين ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي قرابة ألفي طالب وطالبة، يشرف عليهم 3 سعوديين، وأكثر من 13 أجنبيًّا، يدرسون عددًا من التخصصات العلمية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك