Menu


اعتقال عشرات الإعلاميين في تركيا بتهمة انتقاد غزو سوريا

الأمن العام يمنع صحفيين معارضين من السفر

ذكرت صحيفة «بيرجون» التركية، أنه تم اعتقال المسؤول عن شبكة صحيفتها، ضمن اعتقال 78 إعلاميًّا، بتهمة انتقاد غزو سوريا. وقد تم منع الصحفي المعروف هاكان ديمير من ال
اعتقال عشرات الإعلاميين في تركيا بتهمة انتقاد غزو سوريا
  • 200
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ذكرت صحيفة «بيرجون» التركية، أنه تم اعتقال المسؤول عن شبكة صحيفتها، ضمن اعتقال 78 إعلاميًّا، بتهمة انتقاد غزو سوريا. وقد تم منع الصحفي المعروف هاكان ديمير من السفر.

وأصدرت المديرية العامة للأمن بيانًا قالت فيه: بدأنا في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق 78 شخصًا، تبين أنهم ينشرون دعاية سوداء تحرّض على الكراهية والعداء داخل الشعب، وتنشر الأكاذيب لتشويه سمعة قواتنا الأمنية أثناء قيامها بعملية نبع السلام.

وقالت صحيفة «بيرجون»: «تم اعتقال هاكان ديمير في منزله صباح اليوم.. ونُقل المحتجز إلى الأمن الوطني للإدلاء بشهادته ثم إلى مكتب المدعي العام.. والتقى هاكان محاميه في ساعات الظهيرة.. ويفترض أن يكون سبب الاحتجاز هي الانتقادات المتداولة على شبكة الإنترنت ضد الغزو».

وقد أُقيمت دعاوى قانونية ضد 78 إعلاميًّا فيما يتعلق بالعملية العسكرية التي بدأتها القوات المسلحة التركية الليلة الماضية بغزو سوريا. بالإضافة إلى أنه تم اعتقال رئيس التحرير، والمسؤول عن شبكة صحيفة «ديكان فاتح جوكهان»، في إطار تحقيق أجراه مكتب المدعي العام بدعوى التحريض على الكراهية والعداء للشعب.

وأجبرت الاحتجاجات ضد اعتقال هاكان في وسائل التواصل الاجتماعي، السلطات التركية على الإفراج عنه، وقد نشرت نقابة العاملين في الصحافة والطباعة في تركيا، تغريدة في حساب النقابة على تويتر، جاء فيها: ينبغي الإفراج عن رئيس شبكة صحيفة «بيرجون هاكان دمير»، الذي تم اعتقاله ومداهمة منزله في الصباح. في أقرب وقت ممكن. وبعد إطلاق سراحه أبلغ أنه ممنوع من السفر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك