Menu


أكدت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة جازان، الخميس (27 أبريل 2017)، أن الأنباء المتداولة، بشأن فصل 400 موظف بمركز الملاريا، لا أساس لها من الصحة. وأوضحت صحة جازا
"صحة جازان" ترد على فيديو المفصولين من "مركز الملاريا"
  • 1539
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكدت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة جازان، الخميس (27 أبريل 2017)، أن الأنباء المتداولة، بشأن فصل 400 موظف بمركز الملاريا، لا أساس لها من الصحة.

وأوضحت صحة جازان، في بيان صحفي، أنها أبرمت "عقودا مؤقتة" مع العاملين بالمركز، باعتبار أن الوظائف المطلوبة موسمية، في إطار أعمال المكافحة الموسمية لمرض الملاريا، التي ترتبط بالوضع الوبائي في المنطقة، وما تقرره اللجان المشكلة لهذا الغرض.

وذكر البيان أن صحة جازان تعاقدت مع موظفي المركز لمدة 4 أشهر،  وأطلعتهم على بنود العقد، ومددت لهم 4 أشهر إضافية؛ لإتمام مهام وأعمال المكافحة.

وبعد استقرار الوضع الوبائي بالمنطقة وقلة عدد حالات الملاريا المحلية والوافدة، ولتوقف عمليات الرش الفراغي بجميع مراكز مكافحة نواقل المرض بنهاية شهر أبريل الحالي، أوصت اللجنة المختصة بدراسة الوضع الوبائي في المنطقة بإيقاف العمل بالوظائف الموسمية، وعددها (330 وظيفة) ابتداءً من الأول من شعبان 1438هـ، وفقا للبيان.

وكان موظفو المركز، سجلوا مقطع فيديو، ناشدوا خلاله المسؤولين بوزارة الصحة بالتدخل، بعد "إيقافهم عن العمل".

وقال ممثل الموظفين، إبراهيم بن حسن، الذي تم إنهاء عقده وظهر متذمرا مع زملائه بالفيديو، في تصريح لـ "عاجل"، "تم توظيفنا موسمين في مخيم الملاريا بمحافظة أبو عريش الكائن في قرية قائم الجهو، واليوم تم إيقافهم عن العمل لانتهاء الموسم الشتوي، بشكل مفاجئ، والتوقيت صعب علينا، خاصة أننا مقبلون على شهر رمضان الكريم".

ووجه بن حسن رسالة إلى المسؤولين قائلا، "نحن وقعنا معهم على بند 105، فهل هذا البند يقول لهم تم الاستغناء عن موظف في حال انتهاء موسم الملاريا؟ حكومتنا الرشيدة تسعى لإيجاد الراحة والعمل للمواطن، وأنا وزملائي بحاجة ماسة إلى التوظيف، يوجد في منزلي 9 أولاد، كيف يتم إنهاء عقودنا دون مراعاة لظروفنا المالية؟".

 

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك