Menu


البورصة السعودية تواصل الصعود بارتفاع 0.3%

مدعومة بأسهم القطاع المصرفي

واصلت البورصة السعودية صعودها، اليوم الأربعاء، بنسبة ارتفاع 0.3%، مدعومة بأسهم القطاع المصرفي، وصفقات الاستحواذ العالمية التي أعلنت عنها شركة «أرامكو» مؤخرًا، ف
البورصة السعودية تواصل الصعود بارتفاع 0.3%
  • 90
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

واصلت البورصة السعودية صعودها، اليوم الأربعاء، بنسبة ارتفاع 0.3%، مدعومة بأسهم القطاع المصرفي، وصفقات الاستحواذ العالمية التي أعلنت عنها شركة «أرامكو» مؤخرًا، في ذات الاتجاه ارتفعت بورصتا دبي وأبو ظبي، معززة بصعود أسهم العقارات.

وارتفع المؤشر السعودي الرئيسي 0.3 %، مع تقدم سهم مصرف الراجحي 1.1%، وصعد سهم «الكابلات السعودية» 1.5% بعدما أوصى مجلس إدارة الشركة بزيادة رأس المال 250 مليون ريال (66.67 مليون دولار) عبر إصدار حقوق.

وربح سهم «الرياض ريت» 0.3 % بعد أن استحوذ على حصة بنسبة 40% في عقد انتفاع لمبنى مكتبي في الولايات المتحدة، والذي من المتوقع أن يحقق عائدًا صافيًا بنسبة تزيد عن 8% لمساهميه.

وقد ارتفعت أسهم البنوك السعودية، لتدفع مؤشر بورصة المملكة للصعود متجاوزًا أعلى مستوياته في أربع سنوات، بفضل انضمام أكبر سوق للأسهم في العالم العربي (السوق السعودية) إلى مؤشر «فوتسي راسل» للأسواق الناشئة. وستنضم بورصة المملكة هذا العام أيضًا إلى مؤشر «إم.إس.سي.آي» للأسواق الناشئة، مستهدفة تدفقات بحوالي 20 مليار دولار من «الصناديق الخاملة».

وارتفعت بورصة دبي في تعاملات صباح اليوم، مدعومة بصعود أسهم العقارات، وارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة 0.6 %، مع ارتفاع سهمي «إعمار العقارية» القيادي بنحو 1.4%،  و«داماك العقارية» بنحو 3.1%.

وقالت «المال كابيتال» في تقرير لها: إنَّ مؤشر مديري المشتريات في دبي سجل 57.6في مارس، وهي أعلى قراءة في عشرة أشهر، وقاد قطاع السفر والسياحة وقطاع الجملة والتجزئة تحسن الأنشطة غير النفطية.

وصعد مؤشر بورصة أبوظبي 0.1 %، مع ارتفاع سهم «دانة غاز» للطاقة بنسبة 2.9 %، وارتفاع أسهم بنك أبوظبي الأول ذات الثقل 0.3 %.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك