alexametrics
Menu


قضاء "الأردن" يستدعي مدير "جوجل" للمثول أمامه

على خلفية قضية الفيلم المسيء للرسول ..

قضاء "الأردن" يستدعي مدير "جوجل" للمثول أمامه
  • 565
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 6 محرّم 1436 /  30  أكتوبر  2014   04:19 م

 

طلبت محكمة أردنية من مدير شركة "جوجل" العالمية، المثول أمامها، على خلفية قضية الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم.

 

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، فقد طلب قاضي محكمة "بداية جزاء عمّان"، نصار الحلالمة في جلسة عقدتها الخميس (30 أكتوبر 2014)، من "وكيل جوجل"، إحضار موكله، وحددت الجلسة يوم الخميس 27 من الشهر المقبل موعدا لمتابعة النظر في القضية.

 

وجاء الطلب بحسب قرار المحكمة، ليتفهم بنفسه (مدير جوجل) منطوق المادة 175 من قانون المحاكمات الجزائية ولسؤاله عما إذا كان يرغب بإعطاء إفادة دفاعية عن نفسه.

 

وكان مدعي عام عمان، أسند لمتهمين في قضية "الفيلم المسيء" لائحة ظن بتاريخ 28 أبريل العام الماضي تضمنت تهم "التحريض على الكراهية الدينية والعنصرية، وإهانة الشعور الديني للمسلمين".

 

بالإضافة إلى تهم الإساءة إلى الرسول عليه الصلاة والسلام، وإطالة اللسان على أرباب الشرائع، وتحقير وقدح الديانة الإسلامية؛ وذلك وفقًا للقانون الأردني والمعايير الدولية لحقوق الإنسان التي أصبحت جزءًا من التشريع الوطني، بناءً على شكوى تقدم بها عدد من المحامين الأردنيين.

 

وترجع البداية إلى 2011 في الولايات المتحدة، عندما قامت إحدى الشركات بإنتاج فيلم "براءة المسلمين"، يسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، وقد استغرق إعداد الفيلم 3 سنوات، ومدته 3 ساعات، وتم إعداد نسخة "مدبلجة" له باللغة العربية.

 

ويتضمن الفيلم إساءات عدة للنبي الكريم- صلى الله عليه وسلم- وصحابته وزوجاته، وهو ما أثار موجة من الغضب في مختلف البلدان الإسلامية التي شهدت العديد من التظاهرات المنددة بصناع الفيلم والقائمين عليه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك