Menu


العراق يعلن استعادة الفلوجة بالكامل من "داعش"

بعد السيطرة على حي الجولان..

فرضت القوات العراقية سيطرتها، الأحد (26 يونيو 2016)، على آخر منطقة خاضعة لسيطرة متشددي تنظيم داعش الإرهابي بمدينة الفلوجة، في حين أعلن قائد العملية انتهاء المعر
العراق يعلن استعادة الفلوجة بالكامل من "داعش"
  • 5948
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

فرضت القوات العراقية سيطرتها، الأحد (26 يونيو 2016)، على آخر منطقة خاضعة لسيطرة متشددي تنظيم داعش الإرهابي بمدينة الفلوجة، في حين أعلن قائد العملية انتهاء المعركة.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على التنظيم الإرهابي في الفلوجة، قبل أكثر من أسبوع، لكن القتال استمر داخل المدينة، بما في ذلك حي الجولان، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

وقال الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي للتلفزيون الرسمي: "نعلن من هذا المكان في وسط حي الجولان الذي تم تطهيره من قبل جهاز مكافحة الإرهاب. وبذلك نزف إلى الشعب العراقي أن معركة الفلوجة قد انتهت"، مؤكدًا مقتل 1800 مسلح على الأقل  في عملية استعادة الفلوجة.

وكانت القوات العراقية أعلنت أمس السبت احتجاز نحو 20 ألف نازح فروا بسبب المعارك مع عناصر داعش في الفلوجة غرب بغداد، بهدف التحقق مما إذا كان بينهم متشددون يحاولون الفرار.

وفر عشرات آلاف المدنيين من الفلوجة مع تقدم القوات الحكومية لاستعادة المدينة من قبضة التنظيم، ولدى فرارهم تعرض قسم منهم للاحتجاز على أيدي القوات الحكومية والجماعات المسلحة المساندة لها، التي اتهمها بعضهم بأنها عاملتهم بقسوة وصلت إلى حد الضرب والتعذيب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك