Menu

منتخب الفراعنة إلى أولمبياد طوكيو 2020

يشارك بالمنافسات للمرة الـ 12 بتاريخه

 تأهَّل المنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم للمباراة النهائية ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا وإلى أولمبياد طوكيو 2020، وذلك بعد فوزه على منتخب جنوب إفريقيا 3 /
منتخب الفراعنة إلى أولمبياد طوكيو 2020
  • 75
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

 تأهَّل المنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم للمباراة النهائية ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا وإلى أولمبياد طوكيو 2020، وذلك بعد فوزه على منتخب جنوب إفريقيا 3 / صفر اليوم الثلاثاء في الدور قبل النهائي من البطولة.

وسجَّل أهداف المنتخب المصري رمضان صبحي في الدقيقة 59 من ركلة جزاء وعبد الرحمن مجدي (هدفين) في الدقيقتين84 و88.

وبهذا الفوز، ضرب المنتخب المصري موعدًا مع منتخب ساحل العاج في المباراة النهائي، فيما يلعب المنتخب الجنوب إفريقي مع نظيره الغاني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الجمعة المقبل.

وكان الأفيال الايفوارية تغلب على نظيره الغاني 3 / 2 بركلات الترجيح في وقت سابق من اليوم بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل .2/2

وتأهّل المنتخب المصري لهذا الدور بعدما تصدَّر المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط، فيما تأهّل منتخب جنوب إفريقيا، بعدما احتلَّ المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط بفارق نقطة خلف المنتخب الإيفواري.

وبعد شوط أول سلبي افتتح القائد رمضان صبحي التسجيل من ركلة جزاء، ثم أضاف عبد الرحمن مجدي هدفين متأخرين ليتأهل فريق المدرّب شوقي غريب لمواجهة ساحل العاج على اللقب.

ويتأهَّل الثلاثة الأوائل لبطولة كرة القدم في أولمبياد طوكيو وستلتقي غانا مع جنوب إفريقيا لحسم المركز الثالث.

وستقام بطولة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في يوليو من العام المقبل، ويشارك فيها 16 منتخبًا أولمبيًا.

وسيشارك المنتخب المصري بالأولمبياد للمرة 12 بتاريخه، علمًا أنَّ آخر مشاركة له كانت في أولمبياد لندن 2012، وفيها نجح محمد صلاح وزملاؤه بالوصول لربع نهائي البطولة.

وسيسعى المنتخب المصري لإكمال الفرحة وتحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا عندما يُواجه منتخب ساحل العاج، الذي تأهَّل هو الآخر للأولمبياد، في المباراة النهائية الجمعة المقبل.

ويرغب المنتخب المصري في المضي قدمًا بأمم إفريقيا للمنتخبات الأولمبية التي يسعى للفوز بها للمرة الأولى في تاريخه، خاصة وأنَّ المسابقة تقام على ملاعبه وأمام جماهيره المتعطشة لعودة المنتخبات المصرية للوقوف على منصات التتويج الإفريقية مجددًا.

وظهر منتخب مصر بشكل رائع خلال الدور الأول في البطولة؛ حيث تصدَّر ترتيب المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط، عقب فوزه في مبارياته الثلاثة بالمجموعة، ليصبح أول منتخب في تاريخ البطولة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 2011 بالمغرب، يحقق العلامة الكاملة في دور المجموعتين.

وبدأ منتخب مصر مشواره في البطولة بالفوز 1 / صفر على نظيره المالي في المباراة الافتتاحية للمسابقة، قبل أن يحقق فوزًا مثيرًا 3 / 2 على نظيره الغاني في الجولة الثانية، ثم تغلب 2 / 1 على منتخب الكاميرون في الجولة الثالثة، التي خاضها بأعصاب هادئة بعد ضمان تأهُّله للمربع الذهبي.

ولمع خلال البطولة أكثر من نجم مصري في البطولة؛ حيث جاء في مقدمتهم مصطفى محمد هداف المسابقة برصيد أربعة أهداف، الذي نالَ جائزة أفضل لاعب في مباراتي الفريق أمام مالي والكاميرون، وكذلك رمضان صبحي قائد الفريق، الذي ساهم بتمريراته الساحرة في صنع الفارق للهجوم المصري، الذي يعدّ الأقوى في المسابقة حتى الآن عقب تسجيله تسعة أهداف.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك