Menu


تخلف الحوثيين عن لقاء لجنة «إعادة الانتشار» لتنفيذ اتفاق السويد

الاجتماع عُقد على متن سفينة قبالة ميناء الحديدة

أكدت مصادر مطلعة، أن الحوثيين تخلفوا عن حضور اللقاء المشترك للجنة إعادة الانتشار لتنفيذ اتفاق السويد، الذي عقد اليوم الأحد، على متن سفينة قبالة ميناء الحديدة، ب
تخلف الحوثيين عن لقاء لجنة «إعادة الانتشار» لتنفيذ اتفاق السويد
  • 19
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكدت مصادر مطلعة، أن الحوثيين تخلفوا عن حضور اللقاء المشترك للجنة إعادة الانتشار لتنفيذ اتفاق السويد، الذي عقد اليوم الأحد، على متن سفينة قبالة ميناء الحديدة، برئاسة الجنرال مايكل لوليسجارد، وحضور الفريق الحكومي برئاسة اللواء صغير حمود بن عزيز.

وقالت مصادر في الفريق الحكومي باللجنة، إن عقد الاجتماع في عرض البحر جاء بسبب تعنُّت ميليشيات الحوثي، وإغلاقها للطرقات، وعرقلة جهود رئيس لجنة إعادة الانتشار في الحديدة، وعدم التعاطي بجدية مع اتفاقية السلام الموقعة في ستوكهولم منتصف ديسمبر الماضي، حسبما ذكرت «سكاي نيوز».

وأكد رئيس الوفد الحكومي، صغير حمود بن عزيز في تغريدة له على «تويتر»، أن الاجتماع في عرض البحر جاء بعد أن أغلقت ميليشيات الحوثي كل المعابر داخل مدينة الحديدة، وقيدت حركة رئيس فريق المراقبين الدوليين ورئيس اللجنة مايكل لوليسجارد بمدينة الحديدة، وهو ما يعتبر مخالفة للفقرة 10 من اتفاق ستوكهولم.

ويعد هذا الاجتماع الأول منذ عدة أشهر، بعد تعثر عمل اللجنة التي يرأسها لوليسجارد. وكانت اللجنة، منذ تشكيلها، عقدت اجتماعات مشتركة لها داخل مدينة الحديدة، في حين رفض الحوثيون الحضور إلى الاجتماعات التي عقدت في المناطق المحررة بالحديدة.

وواصلت ميليشيات الحوثي الإرهابية، تصعيدها عشية الاجتماع، وقاموا بقصف مواقع للقوات المشتركة في عدد من الأحياء داخل مدينة الحديدة.

وفي سياق ذي صلة، شن التحالف العربي، اليوم الأحد، غارة جوية على موقع  للميليشيات الإرهابية، أسفرت عن مقتل 10 من عناصر الميليشيات الموالية لإيران، فيما جُرح آخرون، في الغارة التي استهدفت تجمعًا في مديرية كتاف بمحافظة صعدة، شمال اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن الغارة استهدفت تجمعات للميليشيات الحوثية في أحد الجروف الجبلية، الواقعة فوق سلسلة جبال العاديات المحيطة بمركز مديرية كتاف. وفي جبهة صرواح غرب محافظة مأرب شرق اليمن، لقي 20 من الانقلابيين مصرعهم، السبت، بنيران قوات الجيش اليمني.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك