alexametrics
Menu


أكاديميون يطالبون "الإعلام" بالحفاظ على قيم المملكة

خلال أول ديوانية لشباب بلس هذا الموسم..

أكاديميون يطالبون "الإعلام" بالحفاظ على قيم المملكة
  • 113
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 5 جمادى الأول 1436 /  24  فبراير  2015   03:18 م

نظَّم فريق شباب بلس، الثلاثاء (24 فبراير 2015)، ديوانيته الأولى بعنوان "الإعلام والقيم"، بإشراف لجنة التنمية الاجتماعية بحي الموظفين ومدينة سلطان، ومشاركة الدكتور علي القرني رئيس قسم الإعلام والاتصال بجامعة الملك خالد، وماجد الغامدي مدير مركز التدريب الإعلامي بهيئة الإذاعة والتلفزيون، والنجم الجماهيري صالح أبو عمرة، بمقهى الجوري بمدينة أبها.

من جانبه، تحدث ماجد بن جعفر عن وسائل التواصل الاجتماعي ومدى القفزة التي شهدتها خلال السنوات الماضية، وما ستشهده الفترة المقبلة، لافتًا إلى الوسائط الإعلامية، وما تتضمنه من رسائل مباشرة وغير مباشرة موجهة إلى العقل الباطن لدى المستقبِل؛ لخلق فكر أو توجه معين يخدم مصالح المرسِل.

وأوضح أن الإعلام قد يخلق صورة معاكسة للواقع في بعض الأحيان؛ ما يدعو إلى مراعاة القيم الإعلامية والمهنية في نقل الخبر، مستعرضًا بعض النظريات الإعلامية ذات الصلة.

ومن جهة أخرى، أكد الدكتور علي بن شويل القرني، أن المجتمع السعودي غني بالقيم والمعاني السامية في شتى المجالات، داعيًا الإعلام إلى تدعيم تلك القيم.

كما تستعرض بعض التجارب الشخصية لبعض مؤسسي إحدى وسائل التواصل الاجتماعي المعروفة، وما لقيه من نجاح خلال مسيرته،  داعيًا الشباب إلى الإبداع؛ لكونه مجالًا لا حصر له ومتاح للجميع.

وخلال اللقاء، سجَّل النجم الجماهيري صالح أبو عمرة حضورًا لافتًا من خلال وقفات كوميدية ومداخلات مع ضيوف الديوانية من خلال تجربته في يوتيوب ببرنامج روايا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك