Menu


أعمال فنية بتقنيات الذكاء الاصطناعي في معرض دولي بروسيا

قام بتصميمها فنانون من دول مختلفة

كشفت وكالة «سبوتنيك» الروسية أن معرض الفن الدولي الذي يقام في روسيا سيتضمن معروضات تستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي. وبحسب تقرير للوكالة ـ ترجمته «عاجل» ـ فإن
أعمال فنية بتقنيات الذكاء الاصطناعي في معرض دولي بروسيا
  • 150
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت وكالة «سبوتنيك» الروسية أن معرض الفن الدولي الذي يقام في روسيا سيتضمن معروضات تستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

وبحسب تقرير للوكالة ـ ترجمته «عاجل» ـ فإن المعرض سيضم أعمالًا فنية قام بتصميمها فنانون من دول مختلفة باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

وتابع التقرير: «ينطلق معرض الذكاء الاصطناعي والحوار بين الثقافات، الذي يقام تحت رعاية صندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF) ومتحف هرميتاج الحكومي، بهدف تعزيز الحوار بين الثقافات، في مدينة سان بطرسبرغ في 6 يونيو ويستمر حتى 7 يوليو في مبنى الأركان العامة في هيرميتاج في سان بطرسبرغ».

وأشار التقرير إلى أن الحدث، الذي سيكون أول معرض فني دولي كبير في روسيا مخصص لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الفن الحديث، سيعقد في مبنى المتحف، كجزء من البرنامج الثقافي لمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي لهذا العام (SPIEF).

وأشار التقرير إلى أن معظم القطع التي سيتم عرضها في المعرض هي نتاج للمعالجة الإبداعية بواسطة خوارزميات AI الكبيرة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ RDIF كيريل ديميترييف، أن المشاركين في المعرض هم فنانون من جنسيات مختلفة، وجميعهم يستخدمون تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وقال «إننا قادرون على رؤية شكل جديد من الفن يتم إنشاؤه. نأمل أن يجد الناس من مختلف الدول أنه من الأسهل فهم بعضهم البعض من خلال فن المستقبل».

وأشار ميخائيل بيوتروفسكي، رئيس متحف الأرميتاج الحكومي، إلى أن المتحف يرحب دائمًا بالتجارب التي يُظهر فيها الفن والعلوم أوجه التشابه والاستعداد لإثراء بعضهما البعض.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك