Menu

814 معلمًا ومعلمة ينهون 528 ساعة تدريب صيفي بـ«تعليم القصيم»

الفعاليات تتضمَّن 41 برنامجًا

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، اليوم السبت، أنّ 814 معلمًا ومعلمة أنهوا 528 ساعة تدريبية، تمثل 41 برنامجًا تدريبيًا، ضمن برامج التدريب الصيفي في ال
814 معلمًا ومعلمة ينهون 528 ساعة تدريب صيفي بـ«تعليم القصيم»
  • 315
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، اليوم السبت، أنّ 814 معلمًا ومعلمة أنهوا 528 ساعة تدريبية، تمثل 41 برنامجًا تدريبيًا، ضمن برامج التدريب الصيفي في الأسبوع الأول، والمنفذة بمقر إدارتي التدريب التربوي (بنين - بنات) وعدد من مكاتب التعليم، وذلك ضمن برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية، والمقامة خلال الفترة 4-29 /11/ 1440 هـ.

وذكر بيانٌ صادرٌ عن إدارة التعليم، حصلت «عاجل» على نسخة منه، أنّ 360 معلمًا ومعلمة يواصلون برنامجهم التدريبي في مسار أساسيات اللغة الصينية، وبرنامج اللغة الإنجليزية، بواقع 20 ساعة تدريبية في الأسبوع، والتي تمتد لمدة أربعة أسابيع.

وشملت البرامج التدريبية (بنين) التدريس الفعال، وفن ومهارات القيادة، ومقدمة في الأمن السيبراني، والاستراتيجيات الحديثة في التدريس، وخصائص النمو وتطبيقاتها التربوية للمهارات المهنية الأساسية لتمكين المعلم، ومهارات الكشف والتدخل المبكر في حالات الأطفال المعرضين لإساءة المعاملة والإهمال، ومنهجية  STIM   للعلوم والرياضيات، والحد من التنمر بين الطلبة في المدارس، والتعليم والتعلم وفق منحى  STEAM، وتحقيق الأهداف في تدريس اللغة الإنجليزية، والإرشاد الطلابي الفعال، وخرائط المفاهيم، والتخطيط الشخصي، وتطبيقات قوقل التعليمية، والاختبارات الدولية والوطنية – التطلعات وفرص النجاح، واستراتيجيات التعلم النشط، ومهارات القرن 21، وإدارة المخاطر والأزمات في بيئة العمل، وفنيات تعديل السلوك، والتعلم النشط في مناهج الرياضيات المطورة، وآلية بناء شراكة فاعلة مع المدرسة ارتقاء.

وتركزت البرامج التدريبية (بنات)، حسب البيان، على بحث الدرس، والمهارات المهنية والشخصية لمعلم القرن 21، والتعليم بالاستقصاء، ومقدمة في الأمن السيبراني، والاستراتيجيات الحديثة في التدريس، والأدوات الرقمية التعليمية1، والتعلم التعاوني، والتطوير المهني لمعلمات رياض الأطفال، وخصائص النمو وتطبيقاتها التربوية، والتدريس وفق أنماط التعلم، والحد من التنمر بين الطلبة بالمدارس، والجدارات الفاعلية الشخصية 1، وحقيبة التعلم المعتمد على المشروعات، ومهارات التعامل مع طلاب الصفوف الأولية، والتقويم من أجل التعلم، وجدارات التعليم والتعلم 1.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك