Menu


هيونداي تستعد للدخول إلى عالم السيارات الطائرة

هيونداي تستعد للدخول إلى عالم السيارات الطائرة
  • 248
  • 0
  • 0
فريق التحرير
23 رمضان 1441 /  16  مايو  2020   06:05 م

ظهر مؤخرًا النموذج الأوَّلي من هيونداي RM19، وهي سيارة سباقية تتميز بمحرك وسطي وجناح خلفي عملاق من المنتظر أن يتم إنتاجها رسميًّا في المستقبل القريب، لكن يبدو أن هذه ليست السيارة الوحيدة من هيونداي التي ستتميَّز بأجنحة ضخمة؛ حيث نشرت الشركة الكورية خريطة خططها المقبلة تحت اسم «استراتيجية 2025» التي تُلخِّص خطة عمل الشركة للسنوات الخمس المقبلة.

وتضمَّنت هذه الخطة جزءًا لافتًا يتحدَّث عن إنشاء «مركبة جوية شخصية». ورغم أن هيونداي لم تكشف عن أي تفاصيل بخصوص هذه المركبة، إلا أن الإعلان الذي نشرته مؤخرًا حول مشاركتها في معرض إلكترونيات المستهلك CES يعطينا أول نظرة على السيارة الطائرة.

وسيتم تطوير المركبة في قسم التنقل الجوي المدني UAM التابع لعلامة هيونداي، وهو قسم متخصص بوسائل النقل الجوية للركاب.

ومن المنتظر أن يتم الكشف عن «المركبة الجوية الشخصية» بنموذج اختباري خلال معرض CES، الذي سيُقام في مدينة لاس فيجاس الأمريكية خلال الشهر المقبل.

ووصفت هيونداي سيارتها الطائرة (الظاهرة في الصورة المرفقة أعلاه) بأنها «مزيج بين طائرة هليكوبتر وسيارة طائرة»، كما أكدت أن التنقل الجوي من المفترض أن يخفف الضغط على الطرقات، ومن ثم «سيوفر حياة أكثر راحة للسائقين».

لكن للأسف أعزاءنا المتابعين، من المستبعد جدًّا رؤية سيارة هيونداي الطائرة قريبًا، أو أي سيارة طائرة إنتاجية أخرى؛ حيث إن قيادة الطائرات تتطلب الكثير من المهارات والتدريب، ومن غير المعقول توفير هذا النوع من المركبات للجميع في الوقت الحالي؛ لذا لا تنتظروا رؤية السيارات الطائرة في الأسواق خلال المستقبل القريب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك