alexametrics
Menu


النجمة أوساكا تفاجئ العالم بإنهاء العمل مع أفضل مدرب تنس عالمي

بعد أسبوعين من تتويجها بلقب بطولة أستراليا المفتوحة..

النجمة أوساكا تفاجئ العالم بإنهاء العمل مع أفضل مدرب تنس عالمي
  • 348
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 جمادى الآخر 1440 /  12  فبراير  2019   03:36 م

فجَّرت نجمة التنس اليابانية، نعومي أوساكا، المصنفة الأولى على العالم، مفاجأة، بإعلان إنهاء العمل تحت قيادة مدربها ساشا باجين؛ وذلك بعد أسبوعين فقط من تتويجها بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات «جراند سسلام» الأربع الكبرى في الموسم.

وذكرت أوساكا (21 عامًا)، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،: «أهلًا بالجميع، لن أواصل العمل مع ساشا.. أشكره على العمل الذي قدمه، وأتمنى له كل التوفيق في المستقبل».

من جانبه، رد باجين قائلًا: «أشكرك نعومي.. لا أتمنى لك سوى التوفيق أيضًا.. يا لها من مسيرة، وأشكرك على كوني جزءًا من ذلك».

ونجحت أوساكا، التي كانت تحتل المركز 72 في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في بداية الموسم الماضي، في الصعود بالتصنيف العالمي؛ حتى حسمت اعتلاء القمة إثر تتويجها بلقب أستراليا في يناير الماضي، والذي كان الثاني لها على التوالي في بطولات جراند سلام.

ولم تكشف سبب الانفصال عن مدربها، وقد جاء القرار بمثابة مفاجأة صادمة.

 وتولى باجين تدريب أوساكا في نهاية 2017، وقد أحدث تطورًا سريعًا في مستواها.

وأحرزت أوساكا اللقب الأول لها على مستوى البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، في بطولة «بي.إن.بي باريبا» المفتوحة في مارس الماضي، ثم توجت للمرة الأولى في بطولات جراند سلام، عبر الفوز ببطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) في سبتمبر الماضي؛ وذلك إثر تغلبها في النهائي على النجمة الأمريكية سيرينا وليامز.

وكان الألماني ساشا باجين مدرب ناومي أوساكا الحالي، الذي بدأ مسيرته كضارب للكرات، من خلال العمل مع سيرينا ويليامز لثماني سنوات، قبل أن يواصل المسيرة رفقه فيكتوريا أزارينكا وكارولين فوزنياكي، العام المنصرم، قد أصبح أول متلقٍ لجائزة مدرب العام لرابطة لاعبات التنس المحترفات، والتي تُمنح للمدرب الأكثر نجاحًا، ليس فقط في الملعب، ولكن أيضًا للذي يعمل كسفير لهذه الرياضة، ويجلب التدريب إلى طليعة اللعبة.

وساعد باجين النجمة اليابانية، ناومي أوساكا، في التقدم إلى آفاق جديدة؛ حيث فازت بلقب بطولة «إنديان ويلز» كأول لقب في مسيرتها، قبل أن تتوّج مجهودها هذا الموسم بالفوز بباكورة ألقابها في الجراند سلام، من خلال لقب بطولة «أمريكا المفتوحة»، من بين أنياب أسطورة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز.

وعمل أيضًا كعضو ذهبي في برنامج مدرب رابطة لاعبات التنس المحترفات، الذي تم تنفيذه مؤخرًا، وشارك في العديد من عيادات التنس، ومناقشات الفرق والمقابلات الإعلامية على مدار العام؛ لتشجيع التنس النسائي وتحسينه.

 

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك