alexametrics
Menu


«هيئة السياحة» تُطلق برامج تدريبية لتأهيل المرشدين في 11 لغة أجنبية

تقام الدورات في 14 مدينة..

«هيئة السياحة» تُطلق برامج تدريبية لتأهيل المرشدين في 11 لغة أجنبية
  • 39
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
2 رجب 1440 /  09  مارس  2019   03:54 م

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، اليوم السبت، إطلاق برامج تدريبية حديثة في 14 مدينة؛ لتأهيل المرشدين السياحيين الجدد، وفق أفضل المعايير الدولية بمجال الإرشاد السياحي، مستهدفةً الشباب والشابات المتخرجين من تخصصات 11 لغة أجنبية معتمدة دوليًا.

واشترطت الهيئة على الراغبين في الدخول لمهنة الإرشاد السياحي من المواطنين والمواطنات، إجادة لغة واحدة أو أكثر؛ مثل اللغة الهندية، والصينية، والماندرين، والبرتغالية، والبنغالية، والألمانية، والإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، إلى جانب الروسية والماليزية.

وأضافت هيئة السياحة، أن الدورات التي يعمل عليها المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) التابع للهيئة، تستهدف تأهيل المرشدين والمرشدات من المواطنين ممن لا تقل أعمارهم عن 21 سنة لسوق الإرشاد السياحية الاحترافية، وفق أفضل الممارسات الدولية بمجال الإرشاد السياحي؛ حيث سيكون لهم طلب وحضور في سوق العمل السياحية، مع التوجّه نحو الاهتمام بصناعة السياحة السعودية، وفتح المجال للتوسع بالتأشيرات السياحية لعدد من الدول الأجنبية والصديقة المستهدفة خلال العام الجاري.

وأكدت الهيئة، أن بدء عمل المرشدين السياحيين الفعلي في المملكة يرتبط بالحصول على رخصة الإرشاد السياحي من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وفق عدد من المعايير والشروط المطلوب توافرها في كل من يمتهن العمل في هذا المجال الحيوي والمهم في القطاع السياحي على وجه التحديد.

ويعمل المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) التابع لهيئة السياحة، على تنفيذ هذه الدورات التدريبية في 14 مدينة بالمملكة، خلال شهري مارس وأبريل 2019، ويتاح التسجيل فيها إلكترونيًا.

وكانت هيئة السياحة، قد أعلنت في وقت سابق، برنامج ترخيص المرشدين السياحيين في السعودية، من منطلق سياستها في تفعيل دور المرشد السياحي وجعله أكثر احترافية، وإعطائه الفرصة لإظهار الوجه الحقيقي والمشرق للمملكة، المتمثل في عراقة حضارتها وأرضها وتنوّع طبيعتها، وتقبّل مجتمعها المحلي للثقافات الأخرى.

وأشارت إلى أن برنامج ترخيص المرشدين السياحيين، يسعى لإيصال المعلومات عن المواقع للسوّاح بطريقة صحيحة واحترافية؛ حيث سيشمل هذا البرنامج الترخيص لثلاث فئات من المرشدين السياحيين، وهي مرشد عام على المستوى الوطني، ومرشد منطقة لكل منطقة من مناطق المملكة، ومرشد موقع لمواقع الجذب السياحي، التي تتميز بها المملكة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك