Menu


"سبب غريب" يهدد حياة خادمة فلبينية بالرياض

بعد تقاعس الكفيل ومسؤولي بلادها عن مساعدتها

"سبب غريب" يهدد حياة خادمة فلبينية بالرياض
  • 6854
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 3 شعبان 1438 /  29  أبريل  2017   11:17 م

أصبحت حياة خادمة فلبينية تعمل بالمملكة مهددة، نظرا لتأخر مسؤولين فلبينيين عن تسليم مستشفى أدخلت إليه جميع الأوراق المطلوبة لإجراء عملية جراحية عاجلة لها.

ورصد موقع "إنكويرر نت" (29 أبريل 2017)، مأساة الخادمة بعد قيام مخدومها السعودي بتسليمها للسفارة الفلبينية بالرياض بسبب المشاكل الصحية التي تعانيها.

وذكر الموقع أن مأساة العاملة الفلبينية "شين بليونو" (36 عاما) بدأت في (9 أبريل 2017)، عندما قام مخدومها السعودي باصطحابها إلى مبنى السفارة الفلبينية بالرياض ليتركها لمكتب العمالة الفلبينية في الخارج بالرياض ليؤويها إلى أن تتم إعادتها للفلبين.

وقال الموقع إن مشاكل "بليونو" الصحية سرعان ما ظهرت  بعدما وصلت لمكتب العمالة الفلبينية بالرياض؛ حيث تم نقلها إلى قسم العناية المركزة بمدينة الملك سعود الطبية.

وأكد عدد من أقاربها أن المسؤولين الفلبينيين لا يولون حالة "بليونو" الاهتمام المطلوب؛ حيث إن المستشفى الذي جرى نقلها إليه أكد احتياجها لإجراء عملية جراحية قبل أن يتم السماح لها بالخروج إلا إنه تم إرجاء العملية لعدم قيام المسؤولين الفلبينيين باستكمال تسليم المستشفى بعض الأوراق المطلوبة مثل تأشيرة العاملة وأوراق الإقامة الخاصة بها.

وتابع أقارب "بليونو"، أن مكتب توظيف القوى العاملة السعودي أظهر اهتماما بالعاملة الفلبينية أكثر من مكتب العمالة الفلبينية في الخارج إذ قام بالاتصال بعائلتها في (19 أبريل 2017)، بينما لم يتصل المكتب الفلبيني بهم إلا في (26 أبريل 2017)الجاري.

وبدا أيضا الاختلاف بين تعامل المكتبين مع عائلة "بليونو" واضحا، إذ اكتفى المكتب الفلبيني بتأكيد أن وضعها الصحي مستقر ومطمئن بينما قام المكتب السعودي باطلاع أقارب العاملة بتفاصيل وضعها الصحي وأنها تحتاج لإجراء عملية جراحية.

وقال أقارب "بليونو" أنهم يشعرون بالاستياء نظرا لتباطؤ مكتب العمالة الفلبينية في الخارج في الرد على مطلبهم بأن يقوم المكتب بمساعدة أحد أقاربها للسفر إليها ورعايتها في المملكة إلى أن يتم نقلها للفلبين.

وأكد أقارب العاملة أنهم علموا من المستشفى أن المسؤولين بمكتب العمالة الفلبينية في الخارج لم يقوموا بزيارة "بليونو" في المستشفى منذ أن تم نقلها إليه ولو لمرة واحدة.

ومن جانبه، اكتفى المكتب الفلبيني بتأكيد أنه يعمل على متابعة حالة "بليونو" متابعة جيدة وأنهم تمكنوا مؤخرا من الحصول على موافقة مكتب توظيف القوى العاملة السعودي بالتكفل بمصاريف تأشيرة الخروج والتذكرة المطلوبة لإعادة "بليونو" للفلبين كما سيقوم المكتب بتقديم مساعدات مالية أخرى للعاملة بمجرد أن تخرج من المستشفى.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك