alexametrics
Menu


"بيئة بلا نفايات".. حملة تثقيفية لـ600 طالب في ينبع

بث رسائل توعوية متنوعة للناشئة..

"بيئة بلا نفايات".. حملة تثقيفية لـ600 طالب في ينبع
  • 135
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 6 جمادى الأول 1436 /  25  فبراير  2015   04:47 م

 

تلقى أكثر من 600 طالب رسائل توعوية وتثقيفية متنوعة حول أهمية المحافظة على نظافة البيئة، والمخاطر الناجمة عن النفايات، وذلك خلال حضورهم فعاليات اليوم الأول لحملة "بيئة بلا نفايات"، المقامة بمحافظة ينبع.
وتركزت فعاليات الحملة التي تنظمها الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، والاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات، بالتعاون مع المبادرة الوطنية للتوعية والتثقيف البيئي "بيئتنا حياتنا"، على بث رسائل توعوية بيئية متنوعة للناشئة من طلاب مراحل التعليم الأولية.
وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي البيئي لديهم، وإرشادهم إلى ارتباط النفايات بمختلف تصنيفاتها بحياة الإنسان وصحته، إضافةً إلى خطرها على الفرد والمجتمع في حال إساءة استخدامها.
وقدم مختصون خلال الحملة، نبذة تعريفية عن السلوكيات الخاطئة التي يمكن أن تؤثر بشكل مباشر في صحة الإنسان، لاسيما ما يتعلق بالمصنوعات البلاستيكية والألمنيوم، وإمكانية تفاعلها مع الأطعمة الحمضية، وتسببها في بعض الأمراض.
كما شمل البرنامج إقامة مسابقات هدفت إلى تقديم معلومات للحاضرين عن خطر رمي بعض أنواع النفايات، وضرورة تقليل استخدامها، والمساهمة في التخلص منها بطرق سليمة تساعد على إعادة تدويرها للمحافظة على سلامة البيئة وصحة أفراد المجتمع.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك