Menu


وزير الدفاع الأمريكي: أردوغان وضع المنطقة في وضع صعب

أكد عدم وجود إشارة تركية عن وقف عمليتها شمال سوريا

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر: إنَّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وضع المنطقة في وضع صعب، وذلك في إشارة إلى العملية العسكرية التي يشنّها الجيش التركي شمال
وزير الدفاع الأمريكي: أردوغان وضع المنطقة في وضع صعب
  • 317
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر: إنَّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وضع المنطقة في وضع صعب، وذلك في إشارة إلى العملية العسكرية التي يشنّها الجيش التركي شمال شرقي سوريا.

وأضاف إسبر خلال مؤتمر صحفي: إننا نواصل تقييم الوضع في سوريا ولن نتخلى عن شركائنا الأكراد، وبالتالي فالقوات الأمريكية التي ساعدت في تدمير تنظيم داعش تعرّضت للخطر وتعرض وجودنا للخطر، متابعًا: «لم أحصل على إشارة عن رغبة تركيا في وقف عملياتها العسكرية شمال سوريا».

من جانبه، قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية مارك ميلي: إنَّه لا توجد مؤشرات على نية تركيا وقف التوغل بالأراضي السورية (..) فالعملية التركية على الأرض تبدو محدودة، لكنها مدعومة بضربات جوية، ومازلنا على تواصل مع قوات سوريا الديمقراطية.

وأوضح ميلي، أن تركيا مسؤولة عن تأمين السجون التي يحتجز فيها مسلحو داعش، مطالبًا أنقرة بالتهدئة لتمهيد الطريق أمام تسوية سياسية، متابعًا «إننا سنعمل على توفير الحماية لجنودنا في المنطقة».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك