Menu


الشهري يكشف حجم المعاناة مع الخطوط السعودية بقصة مؤلمة..!!

الشهري يكشف حجم المعاناة مع الخطوط السعودية بقصة مؤلمة..!!
  • 150
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 13 ربيع الآخر 1429 /  19  أبريل  2008   01:35 م

كتب (محمد الشهري) - استبشر المواطنون خيرا عندما تمت الموافقه علي تاسيس خطوطا خاصه مثل (سماء- وناس)لتشارك الخطوط السعوديه مهامها في خدمة المواطنين والمقيمين في هذالبلدالغالي وبدء روح المنافسة الشريفة بينهم لتقديم افضل الخدمات للمسافرين. لأن المنافسة النزيهة والشفافه في أي مجال من مجالات الحياة تؤدي في النهاية الي نتائج محمودة إلا أن ما سمعته من عد كبير من الناس ولمسته اناشخصيا كان عكس التوقعات وبدلأ من ان نتقدم ونسير الي الأمام اصبحنا نعود الي الخلف وبخطى سريعة للأسف ولغيرتي الشديدة علي بلدي وحرصي الكبير علي نمووتقدم جميع القطاعات بما فيها قطاع النقل الجوي والمعرفتي بان المسؤلين عن هذا القطاع ليمكن ان يرضوا الا بمايعودبالنفع والراحة التامة للمواطن والمقيم وتقديم افضل الخدمات لهم في جميع الاوقات، ولذا فانني سوف اقص لكم ماحدث لي شخصيا بمطار الملك خالد الدولي في يوم الثلاثا الموافق 2ربيع الاخر1429 هـ حيث قمت بتوصيل ابني بنتي(محمدو عمره اثناعشر سنه وخالدو عمره عشر سنوات) إلى المطار لانهاء اجراءت سفرهم علي الرحله(1539)المتجهه الي مدينة تبوك للحاق بوالديهما لقضاء العطلة المدرسيه التي منحت للطلبه (في هذه الفترة) وكان وقت الاقلاع الساعة(7,25) مساء كما هو موضح بالورقة المعطاة لنا من الخطوط السعودية(print) وتم الحضور لدى موظف الخطوط الساعة(5,20) مساءا واسم الموظف (فهد) كان امامي في السرى ثلاثة اشخاص انتظرت في السرى وكانت الإجراءات بطيئة جدا ولم أصل للموظف إلا بعد نصف ساعه ولكي أكون منصفا فقد استقبلني بالترحاب وابتسامة عريضة وأعطيته الورقه التي بحوزتي (print) والتي حلت موخرا محل التذكره اخذمن الوقت حوالي عشر دقائق وبعدها قال لي بالحرف الواحد عفوا يااخ الرحلة لم تفتح بعد يجب عليك الانتظار فجاوبته علي الفوربان كروت الصعود لطائرات الخطوط السعودية تعطي للراكب قبل اقلاع الرحله باربع وعشرون ساعة (24) فهل طرأ تغييرعلى نظام الخطوط السعوديه فألتزم الموظف الصمت وقال سوف نخدمك ولكن انتظر جانبا وخلنا نشوف غيرك فنفذت الاوامر وتركت مجال لمن بعدي فتهللت أسارير وجه المواطن وسلم ورقتة على الفور للموظف (فهد) وكانت وجهة هذا الراكب (الرياََض-الجوف-الرياض) فقال الموظف للراكب لايمكنك السفر على هذه الرحلة ويجب عليك الذهاب الى الجوف كي تتمكن من استخدام هذه التذكرة (print) لان جهاز الحاسوب يوضح انك استخدمت التذكرة من الرياض الى الجوف فرد المواطن ياخي العزيز هذه التذكرة كماتسمونها حصلت عليها اليوم الساعة (11) صباحا ودفعت ثمنها ولم اذهب الى الجوف بعد فرد الموظف (فهد) جهاز الحاسوب لايمكن ان يكذب هنا زاد الكلام ونقص بين الموظف والراكب حتى تدخل بعض الحاضرين للحيلوله دون الإشتباك بالأيدي وأخيراً حضر المشرف واخذ الراكب بعدها إلى وجهة غير معروفة بعدها الله اعلم بماحصل ارجو ان يكون ذلك المواطن المسكين قد ركب على تلك الرحلة اما انا فلازلت انتظر واترقب الفرج من الله وبعد مرور نصف ساعة اخرى ناولت الموظف (فهد) التذكره، اسف الورقة (print) فقال لي انتظر فقلت له يااخي ما هي المشكلة فجاوبني بان الطائرة سعتها (103) راكب وعدد الركاب الحاجزين عليها مؤكد (120) راكب فقلت له ومادخلي انافي الموضوع الورقه التي امامك من الخطوط السعودية مكتوب عليها( OK ) أي ان الحجز مؤكد فرد علي سوف نعملك (UPGRADE) ومعني ذلك اننا سوف ننقلك من الدرجة السياحية الي الدرجة الاولي فقلت له مشكور تعطي اكثر ولكن اريد المقاعد الموضحة بهذه الورقه وكثر خيرك فقال سوف نخدمك ولكن اصبر فقلت له يا اخي إما ان تنهي اجراءت سفري اوتستدعي المشرف لانني صبرت كثيرا والرحلة اوشكت على الاقلاع فطلب التذكرة، أسف (الورقة) للمرة الثالثة وقال ناولني العفش وحمدت الله بان العفش علي الاقل ركب وبعد دقائق ناولني كرت واحد للصعود للطائرة فقلت للاخ (فهد) موظف الخطوط انهما راكبان ولم تعطني الاكرت واحد فاجابني أخي العزيز رفض الجهاز قبول الراكب الاخر وطلب مني الذهاب معه للمشرف واسمه (خالد) يحمل شريطين على كتفيه وبقيت انتظر امامه قرابة ربع ساعة ثم قال لي الجهاز لم يتجاوب معنا ولم يقبل الراكب الثاني ولكن راي ان تذهب الى مكتب علاقات الركاب لكي لاتفوتك الرحلة وهم بدورهم سوف يعطونك الكرت الأخر للصعود للطائره فذهبت مسرعا رغم قناعتي بان هذا الاجراء خير سليم وبعد جهداً جهيد وصلت لموظف العلاقات العامة وكان يحمل ثلاثة اشرطه على كتفيه وللاسف لايحمل اسماً على صدره كما تنص عليه اوامر وتعليمات الخطوط السعوديه وبعد ادخال رقم الحجز قال بالحرف الواحد مقعدك موجود رغم انك متاخر كثير والرحله اقفلت ولا استطيع ان اعملك شي ولكن اسرع للبوابه رقم (35) وهناك سوف ينظرون في امرك قدر الامكان نحن هنا لخدمة المواطن فانطلقت مسرعاً وكأنني في مرثون سباق والاحفاد من خلفي ينادونني ياجد ياجد هدي من روعك الضغط سوف يرتفع والسكر كذلك لا نرغب، السفر بطلنا بلاش من هذه الرحلة، ولكن لا حياة لمن تنادي اصريت على ان اواصل هذه المعانة حتى النهايه واشوف اخرتها عسى ان يكون خيراً، والحقيقة أن الإخوان في الجوازات جزاهم الله خيراً كانوا متفهمين الوضع وانهوا اجراءات مرورنا بسلام ووصلنا الى البوابه المخصصه للصعود للطائرة وناولت موظف الخطوط جميع مابحوزتي من اوراق وكروت وشرحت له المعاناة التي بدأت قبل ساعتين تقريبا؟ فقال هذا ما هو شغلي يركب واحد فقط من الاولاد الذي لديه كرت صعود للطائرة ام الاخر فلا يمكن ولكن اذهب الي ذلك الموظف قد يساعدك اذا كان هناك امكانيه فذهبت الى ذلك الموظف وبدأت أصيب بالإحباط خصوصا ان الرحله اقفلت وبدأنا نعد في الوقت الضائع ولكن بعد العديد من التوسلات ولين الجانب من قبلي الى ابعد الحدود بعد المدح والثناء والاشادة بمجهودات موظفي الخطوط السعوديه ومايقدمونه من خدمات عظيمه، حن علّي ذلك الموظف وتكرم علينا بكرت صعود الطائرة للطفل الأخر الذي دفعنا ثمن التذكرة له قبل اسبوعين تقريبا وبعدها دعون لهم بسفر سعيد، الا انهم للاسف لم يصلوا الى تبوك الافي تمام الساعة (10,30) مساءً للمعلومية لكي أذكركم بدقة المواعيد واهمية الوقت لذا احببت نشر هذه المعاناة لإطلاع المسولين في الخطوط السعودية وغيرهم علي هذه الاحداث لعلهم يجدون حلا لمعانات ركاب الخطوط السعوديه وكذلك ليّطلع المواطن العزيز وياخذ حسابه ليتهيأ نفسيا ويتوقع أي شئي خصوصا الذين قدر الله عليهم بمرض اوامراض كثيره مثل (السكري-ضغط الدم –القلب)الخ وما اكثر امراض الناس هذه الايام.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك