alexametrics


في يوم واحد.. 323 جولة رقابية ميدانية على المنشآت بالرياض

إغلاق 29 محلًا وإيقاف 120 عاملًا ضمن حملة "سلامة الغذاء في الصيف"

في يوم واحد.. 323 جولة رقابية ميدانية على المنشآت بالرياض
  • 418
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter الأربعاء - 27 شعبان 1435 - 25 يونيو 2014 - 09:02 مساءً

 

نفذت فرق أمانة منطقة الرياض الميدانية، الثلاثاء (24 يونيو 2014)، أكثر من 323 جوله رقابية ميدانية داخل أحياء العاصمة تحت شعار (سلامة الغذاء في الصيف)، لاستهداف المنشآت المتعلقة بالصحة العامة، لرفع المستوى الصحي للمحلات حفاظا على سلامة المستهلكين.

 

واستهدفت الجولات الميدانية، عددًا من المطاعم والبوفيهات والمخابز ومحلات بيع الخضار ومستودعات الأغذية والمخازن ومحلات أخرى، أسفرت الحملة عن إغلاق فوري لـ 29 محلًا متنوعة الأنشطة وإيقاف 120 عاملًا مخالفًا  .

 

ورصد مراقبو الأمانة عددا من المخالفات الصحية، تمثلت بوجود مواد غذائية منتهية الصلاحية وفساد بعض الأغذية نتيجة تخزينها بطريقة غير صحيحة، حيث تم ضبط أكثر من 1559 كيلو جراما من اللحوم الفاسدة التي تمت مصادرتها وإتلافها على الفور.

 

ووجَّه المراقبون الصحيون الميدانيون 218 إنذارًا وتعهدًا لأصحاب المنشآت المخالفة الأخرى مع إعطاء مهلة لتصحيح جميع المخالفات المرصودة بهدف رفع المستوى الصحي للمحلات.

 

وأكدت الأمانة أنها ستواصل جولاتها الرقابية ضمن برنامج الحملات الصحية على المنشآت المتعلقة بالصحة العامة وخاصة في فصل الصيف الذي يشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة.

 

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك