Menu


افتتحت مدارس الابتكارية أبواب معرض "أطفالنا بين الاكتشاف والابتكار" المقام على مستوى الرياض، يوم الثلاثاء (25 إبريل 2017)، ويستقبل خلال ثلاثة أيام ما يزيد عن 40
معرض "أطفالنا بين الاكتشاف والابتكار" لتطوير الطفل والمعلمة
  • 131
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

افتتحت مدارس الابتكارية أبواب معرض "أطفالنا بين الاكتشاف والابتكار" المقام على مستوى الرياض، يوم الثلاثاء (25 إبريل 2017)، ويستقبل خلال ثلاثة أيام ما يزيد عن 400 زائرة من رئيسات مكاتب ومشرفات تربويات وقائدات ومعلمات.

 وكان من حضور الشرف حصة الفارس، مديرة إدارة رياض الأطفال بمنطقه الرياض، وصالحة عسيري، مساعد مدير مكتب التعليم بالنهضة.

ويعود نجاح المعرض لجهود نائلة بنت متعب القحطاني رئيسة وحدة رياض الأطفال بمكتب النهضة، حيث إنها أشرفت على تطوير فكرة أمل العجمي قائدة مدارس الفجر الجديد، وبعد مجهودات استمرت أكثر من شهرين لإخراج المعرض بالصورة المتميزة.

وشاركت المدارس بعدة أركان، كان من ضمنها: ركن عالم النبات، وركن عالم البحار، وركن عالم الفضاء، وركن عالم جسم الإنسان، وركن العروض التعليمية، وركن إعادة تدوير لتصنيع جلسة حديقة.

وشاركت بدور فعال دور النفسية المتخصصة بذوي الاحتياجات الخاصة لأطفال التربية الخاصة ودمجه مع أطفال التعليم العام من خلال المشاركة في ركن التربية الخاصة.

وشارك في نجاح المعرض فريدة عسيري، والوكيلة نوال الشبيلي.

وقالت "نائلة القحطاني"، إن المعرض يسعى إلى تطوير الطفل والمعلمة من خلال تقديم أفضل الوسائل وطرق التعليم بالترفيه التي صنعت من مواد البيئة المتاحة للاستفادة منها لتصنيع الألعاب الإدراكية، وعرض القصص وتنوعها بوسائل جذابه للطفل، حيث قدم الأطفال الكثير من التجارب العلمية، لأن الطفل لا يكتشف عالمه إلا عند اندماجه مع المواد مباشرة، حيث قدمت العجمي شعارًا للمعرض وشرح اندماج كلمة "اكتشاف وابتكار" من خلال عناصر معبرة لتبين براعة الأطفال، وجعلهم أفرادًا موهوبين في مجالات مختلفة تخدم وطننا الحبيب، والوصول إلى تحقيق رؤية 2030.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك