alexametrics

كتب بدمائه سيرة حياته..

"الزهراني".. قصة "بطل" سطرتها 4 حروب مع الجيش السعودي

"الزهراني".. قصة "بطل" سطرتها 4 حروب مع الجيش السعودي
  • 14266
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الاثنين - 26 جمادى الأول 1439 - 12 فبراير 2018 - 08:49 مساءً

"عاصفة الصحراء، تحرير الكويت، وحرب الحوثيين الأولى عام 2009، وأخيرًا عاصفة الحزم"، حروب أربعة خاضها الشهيد الرقيب أول مظلي عبدالله عطية الزهراني، مسطرًا ملاحم بطولية، انتهت بارتقاء روحه شهيدًا، بعد مسيرة لم تثنيها الإصابات التي تعرض لها عن إكمالها.

وقال شقيق الشهيد عمر عطية الزهراني -في تصريحات لـ"عاجل"- إن أخاه من قرية تدعى "نعاش" في محافظة بني حسن بزهران، وشارك في عاصفة الصحراء وتحرير الكويت وفي حرب الحوثيين الأولى عام 2009 وأُصيب فيها، كما شارك في عاصفة الحزم وأُصيب في ركبته قبل قرابة عام، وحصل على وسام الشجاعة من الدرجة الأولى.

وأضاف أن الشهيد بعد إصابته عُرض عليه التقاعد لكنه رفض وأصرّ على مشاركة إخوانه في الجيش حتى استشهد وعمره 47 سنة، مشيرًا إلى أنه أمضى 28 عامًا في اللواء المظلي بتبوك، حصل فيها على كثير من الأوسمة والدورات وشارك في ثلاث حروب، وأُصيب مرتين، وحاز في الثانية (عاصفة الحزم) على وسام الشجاعة من الدرجة الأولى.

وأكد أن لديه 3 أبناء أصغرهم في الصف الخامس الابتدائي وتوأمان في المرحلة الثانوية، وهو الخامس في الأسرة بين 7 أشقاء وشقيقات. مضيفًا أن "عائلته تلقّت خبر استشهاده بقلوب مؤمنة بالقضاء والقدر، ورغم ألم الفراق فإن استشهاده بمثابة وسام على صدر كل فرد من أفراد العائلة".

وكان وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور عقاب اللويحق وأهالي قرية نعاش بمحافظة بني حسن شيّعوا جثمان الشهيد الرقيب أول عبدالله بن عطية الزهراني يوم الجمعة الماضية.

الكلمات المفتاحية