alexametrics


قانونية: انتهكا العرض وفعلا الفاحشة وتوفرت العمدية

تطورات درامية في قضية الاعتداء على "قاصرة الكندرة"

تطورات درامية في قضية الاعتداء على "قاصرة الكندرة"
  • 28545
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الخميس - 22 جمادى الآخر 1437 - 31 مارس 2016 - 12:13 صباحًا

وصلت قضية المتهمين بالاعتداء على قاصر (13 عامًا)، في جدة، تطوراتها الدرامية، بعدما أحالت شرطة الكندرة المتهمين (مواطن، ووافد يمني)، للسجن العامّ، بقرار من دائرة العرض والأخلاق في هيئة التحقيق والادعاء العامّ.

يأتي هذا، بينما طالبت المحامية والمستشارة القانونية، تهاني الشريف (وفق صحيفة عكاظ)، باستدعاء المشاركين في الجريمة، ومن شرعوا فيها، وصمتوا عنها في عمارة العزاب (توصف بالعزبة).

وطالبت "الشريف" بوضع جوانب الجريمة أمام جهات التحقيق ومحاسبة مرتكبيها، والمتسببين فيها، والمتسترين عليها، دون التماس أعذار لأحد.

وشددت على توافر أركان الجريمة (ماديًّا، ومعنويًّا)، بانتهاك العرض وفعل الفاحشة وتوفر النية والقصد الجنائي مع سبق الإصرار والترصد وتعمد الفعل المحرم.

وأكدت الشريف تعمد المتهم الأول إلى فعل مشين، باختطافها والاعتداء عليها وانتهاك عرضها، ثم سعيه إلى الإفساد بإلقائها للتهلكة المحققة، وقيام شريكه الثاني بتكرار فعل الفاحشة بها وإفساد حياتها ومستقبلها.

ويسكن عمارة العزاب نحو 70 عازبًا يمنيًّا (حصل أغلبهم على تصحيح أوضاع في الفترة السابقة)، حيث اتخذوا من البناية المكونة من طابقين وملحق علوي سكنًا لهم، ويعمل أغلبهم في نشاط البيع الجائل وحرف السباكة وأعمال البناء وغيرها.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك