Menu


كشف طريقة مبتكرة لتهريب مليون و400 ألف قرص كبتاجون

في جمرك ميناء جدة الإسلامي

أحبط جمرك ميناء جدة الإسلامي، تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون بلغت (1.416.000)، بعد العثور عليها مُخبأة بطريقة مبتكرة ضمن إرسالية وردت للجمرك. وقال مدير ع
كشف طريقة مبتكرة لتهريب مليون و400 ألف قرص كبتاجون
  • 18368
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أحبط جمرك ميناء جدة الإسلامي، تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون بلغت (1.416.000)، بعد العثور عليها مُخبأة بطريقة مبتكرة ضمن إرسالية وردت للجمرك.

وقال مدير عام جمرك ميناء جدة الإسلامي بالنيابة، سعد البقمي: قَدِمت للجمرك إرسالية عبارة عن "أواني منزلية" تشمل "أطقم وصواني للشاي والقهوة"، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية عُثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاجون مُخبأة ضمن الإرسالية بحيث تم إخفاء الحبوب في باطن أرضية كل صينية، ومن ثم جرى تغطية السطح الخارجي للصواني بلوح كرتوني للتمويه، حيث جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح أن الجمارك السعودية عبر منافذها الجمركية البرية والجوية والبحرية تعمل بإمكانياتها العالية من الكوادر البشرية المؤهلة والتقنية الحديثة لإحكام الرقابة الجمركية على الواردات، إذ أن أرباب التهريب يسعون بكل الوسائل المتاحة لهم إدخال مثل هذه الممنوعات وغيرها، منوهاً في الوقت نفسه بالمنجزات التي تُحققها الجمارك يوماً بعد آخر في مجال مكافحة التهريب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك