Menu


رئيس الوزراء العراقي يعلن فرض حظر التجوال في بغداد

وزير الدفاع العراقي يعلن حالة التأهب

أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي ليل الأربعاء/الخميس فرض حظر التجوال التامّ للمركبات والأفراد في بغداد من الساعة الخامسة من صباح اليوم الخميس بالتوقيت ا
رئيس الوزراء العراقي يعلن فرض حظر التجوال في بغداد
  • 95
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي ليل الأربعاء/الخميس فرض حظر التجوال التامّ للمركبات والأفراد في بغداد من الساعة الخامسة من صباح اليوم الخميس بالتوقيت المحلي ( 0200 بتوقيت جرينتش) وحتى إشعار آخر، على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وأعلن عبدالمهدي استثناء العاملين في الدوائر الخدمية كالمستشفيات ودوائر الكهرباء من قرار حظر التجوال، حسبما أفادت وكالة الأنباء العراقية (واع).

كما أعلن استثناء المسافرين من وإلى مطار بغداد وسيارات الإسعاف والحالات المرضية من القرار.

وأوضح أن قرار حظر التجوال في المحافظات الأخرى يترك تقديره للمحافظين.

وكان وزير الدفاع العراقي قد أعلن في وقت سابق حالة التأهب بسبب المظاهرات في البلاد، حيث قرر وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري، أمس الأربعاء، وضع كل القطاعات العسكرية في حالة تأهب للحفاظ على سيادة الدولة.

وقالت الوزارة في بيان، إن وزير الدفاع أمر بإدخال كل القطاعات بالإنذار (في حالة تأهب) للحفاظ على سيادة الدولة والمنشآت الحكومية والأهداف الحيوية وكل السفارات والبعثات الدبلوماسية، وأكد على ضرورة حفظ النفس.

وكانت مصادر أمنية وشهود عيان، أفادوا بأنَّ رقعة المظاهرات الاحتجاجية اتسعت بعد ظهر أمس الأربعاء لتشمل مدنًا ومحافظات أخرى في ظلّ إجراءات أمنية مشددة.

وقالت المصادر: إنَّ رقعة المظاهرات اتسعت في بغداد لتشمل أحياء الأعظمية وشارع القناة وجسر ديالى وساحة الخلاني والنعيرية والزعفرانية وساحة التحرير والطيران وقطع طريق مطار بغداد الدولي من جهة حي البياع.

وذكرت أنَّ المظاهرات انطلقت بعد ظهر اليوم في محافظات الناصرية والنجف والسماوة وديالى وواسط والحلة في ظلّ انتشار غير مسبوق للقوات العراقية، حيث رافق هذه المظاهرات إحراق الإطارات وتصاعد سحب سوداء في سماء هذه المناطق والمدن.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك