Menu


شركة "بيوكور" تبدأ تصدير مجموعة اختبار كورونا

بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية..

شركة "بيوكور" تبدأ تصدير مجموعة اختبار كورونا
  • 23
  • 0
  • 0
فريق التحرير
29 رمضان 1441 /  22  مايو  2020   01:27 م

ذكرت شركة بيوكور (Biocore) الكورية الجنوبية للتشخيص الجزيئي اليوم الجمعة، أنها حصلت على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لاستخدامها الطارئ لمجموعة اختبار فيروسات كورونا.

وقالت الشركة إنها أصبحت الشركة الكورية الجنوبية السابعة المصنعة لمجموعة اختبار كوفيد- 19، والتي حصلت على ترخيص استخدام الطوارئ (EUA) من الوكالة الأمريكية بحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

وتشمل الشركات الأخرى التي حصلت على ترخيص استخدام الطوارئ: "أوسانج للرعاية الصحية، وسيجين، وأس دي بيوسينسور، وسيسون بيوماتيريلس، ولاب جينوميكس، وجينيماتريكس".

وكانت "بيوكور" قد حصلت في وقت سابق على موافقة للاستخدام في حالات الطوارئ، وتصدير مجموعة أدوات الاختبار الخاصة بها من وزارة الغذاء والدواء في كوريا الجنوبية، كما حصلت شركتان محليتان فقط وهما سيجين، وأس دي بيوسينسور على موافقة الوزارة لكلا الغرضين.

وقالت بيوكور إن "موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من المحتمل أن تساعد في تعزيز صادرات أدوات الاختبار"، وتقوم الشركة حالياً بتصدير مجموعات الاختبار إلى حوالي 20 دولة، بما في ذلك ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا.

فيما أشارت الوزارة إلى أن الشركات الكورية الجنوبية قامت بتصدير مجموعات اختبار "كوفيد-19" القادرة على إجراء 56 مليون اختبار إلى 110 دولة حتى أول أمس الأربعاء، وحتى الآن تمت الموافقة على تصدير 73 نوعا من مجموعة اختبار محلية الصنع إلى الخارج.

اقرأ أيضا:

بدء المرحلة النهائية لاختبارات عقار "فافيبيرافير" لعلاج مرضى كورونا
أول دليل علمي لكورونا: الشفاء من الفيروس يمنع عودته مجددًا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك