alexametrics
Menu


بالفيديو.. شركة المياه توضح تفاصيل الفاتورة الموحدة لجميع المناطق

كشفت شرائح الاستهلاك

بالفيديو.. شركة المياه توضح تفاصيل الفاتورة الموحدة لجميع المناطق
  • 11894
  • 0
  • 1
فريق التحرير
28 جمادى الأول 1440 /  03  فبراير  2019   09:42 م

بينَّت شركة المياه الوطنية تفاصيل الفاتورة الموحدة لجميع مناطق السعودية والتي تتضمن طريقة احتساب شريحة الاستهلاك لكل مواطن. 

وأضافت الشركة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن فاتورة خدمات المياه تصل للمواطنين بشكلٍ موحد وبتفاصيل أوسع في مختلف مناطق المملكة وتساعد على معرفة استهلاكهم.

وتابعت الشركة، أن فاتورة المياه بشكلها الموحد ستشمل جميع المناطق بحيث تكون الرياض مثل الشرقية؛ ولضمان وصول الفاتورة للمواطن على جواله لا بد من تحديث البيانات.

وأضافت شركة المياه، أن الفاتورة تشمل عدد وحدات العقار وفترة الاستهلاك وكميته وقيمة الاستهلاك وقيمة الفاتورة الإجمالية، والرصيد السابق وطريقة لمساعدة المواطن في تقليل الاستهلاك، اعتدادًا بأن كل 15 مترًا مكعبًا من المياه المستهلكة محسوب بشريحة معينة، مشيرة إلى أن لكل شريحة مبلغ خاص يتم احتساب تكلفة الاستهلاك بناء على الكمية المستهلكة، وكلما زاد الاستهلاك يخرج المواطن من شريحة لشريحة أخرى أعلى.

وأوضحت شركة المياه الوطنية أنَّ أحد أهم أسباب ارتفاع الفواتير، هو التسربات الداخلية، مشيرة إلى أنَّ أغلب أسباب ارتفاع من التسربات الداخلية في المنازل، منها عوامة ورقبة الخزان الأرضي، مُطالبة بضرورة التأكد من سلامتها.

وحول الوصلة بين العداد والخزان الأرضي، أوضحت الشركة أنها قد تكون واحدة من مشكلات التسربات، مُشيرة إلى أنَّه بعد الانتهاء من إصلاح التسربات يُمكن تزويد خدمات العملاء بتقرير فريق كشف التسربات، وستتم مراقبة معدلات الاستهلاك؛ للتأكد من إصلاح الخلل وانخفاض معدلات الاستهلاك.

يُذكر أنَّ شركة المياه الوطنية، قد أعلنت عن استقبال عملائها خلال عطلة نهاية الأسبوع يوم «السبت» من كل أسبوع من الساعة 8 صباحًا وحتى 1 ظهرًا، وذلك في جميع مراكز خدمات العملاء بالأربع مدن وهي: «الرياض، جدة، مكة، الطائف».

وأوضحت الشركة، في بيانٍ لها عبر موقعها الإلكتروني، أن فتح أبوابها في عطلة نهاية الأسبوع بمراكز خدمات العملاء يأتِي للطلب المتزايد على خدماتها وحرصًا على التواصل المباشر مع العملاء للإيفاء بطلباتهم في وقت وجيز. مشيرة إلى أنه يمكن للعملاء تقديم طلباتهم من خلال مركز الاتصال الموحد «920001744» أو من خلال الفرع الإلكتروني على مدار الساعة.

وأكدت أنها تحرص على تقديم أفضل الخدمات المائية والبيئية التي من شأنها تحقيق رضا شركائها من العملاء وتحسين الخدمات المقدمة لهم، مبينة أنها تسعى جاهدة لتطبيق أقصى معايير الجودة التي وضعت للبتِّ بسرعة في طلبات العملاء الكرام، مؤكدة التزامها باستقبال أي طلبات والتفاعل معها من خلال نقاط الخدمة الرسمية التي أوجدتها، سواء من خلال مراكز خدمات العملاء أو فرعها الإلكتروني أو مركز الاتصال الموحد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك