alexametrics


قال إن السلطنة استقبلت 20 ألف سائح سعودي..

مسؤول عماني: لا نفرض ضرائب على مستثمري المملكة

مسؤول عماني: لا نفرض ضرائب على مستثمري المملكة
  • 769
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

السبت - 17 جمادى الآخر 1437 - 26 مارس 2016 - 01:36 مساءً

قال المدير العام لإدارة الترويج السياحي بوزارة السياحة العمانية سالم المعمري، إن السلطنة تقدم كثيرًا من التسهيلات لرجال الأعمال السعوديين، ومنها عدم فرض ضرائب، وتخليص الإجراءات الخاصة بهم بالسرعة الكافية.

وقال المعمري، خلال ورشة عمل لإعلان تدشين برنامج "اكتشف جمال عمان"، إن البرنامج يحتوي على حزم سياحية مغرية، تم تصميمها للسائح السعودي لزيارة سلطنة عمان خلال فترة الصيف من منتصف شهر مايو إلى نهاية شهر أغسطس، حسب صحيفة "الجزيرة" السبت (26 مارس 2016).

وأضاف المعمري: يوجد حاليًّا 7 رحلات طيران يوميًّا عبر الطيران العماني من مدن مختلفة عدة بالمملكة، منها الرياض وجدة والخبر، ويوجد بعض المدن  لديها أكثر من رحلة في اليوم.

وأكد أن هناك زيادة مطردة في عدد السياح السعوديين؛ إذ بلغ عدد زوار صلالة في 2015 (20 ألف سائح)، بنسبة نمو وصلت 39 % مقارنةً بعام 2014، كما زار السلطنة عامةً أكثر من 60 ألف سعودي خلال 2015. وعلى مستوى دول مجلس التعاون الخليجي تجاوز العدد مليون سائح.

ولفت إلى توجُّه عدد من المستثمرين السعوديين نحو سلطنة عمان في جوانب مختلفة، وأن هناك أكثر من شركة سياحية بدأت تفتح فروعًا لها، وهذا دليل على أن سلطنة عمان من الأسواق المستهدفة من رجال الأعمال السعوديين، مؤكدًا وجود تسهيلات لهم، منها تخليص إجراءاتهم بسرعة مع عدم فرض ضرائب عليهم.

 

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك