alexametrics


البطي: افتقاد محاور الارتكاز وراء هزيمتي الإنجليز

البطي: افتقاد محاور الارتكاز وراء هزيمتي الإنجليز
  • 156
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الجمعة - 22 شعبان 1435 - 20 يونيو 2014 - 07:21 مساءً

 

توقَّع الناقد والمحلل الرياضي عادل البطي في تصريح خاص لـ"عاجل" أن تؤدي هزيمتا وخروج المنتخب الإسباني من المونديال الحالي إلى حدوث تغييرات كبيرة في صفوفه.

 

وذكر "البطي" أن إسبانيا في المباراة أمام المنتخب التشيلي افتقد لاعبوها السيطرة أمام أسلوب اللعب الضاغط الذي اتبعه الفريق التشيلي.

 

وأضاف قائلا: أعتقد أن أقصى مرحلة يمكن أن يصل لها الفريق التشيلي هي ربع النهائي، ولم يكن بالفريق المفاجئ فهو فريق قوي، ولديه عناصر جيدة، ومحور ارتكاز قوي.

 

وعن الفوز المثير لمنتخب كولومبيا على المنتخب الإيفواري بهدفين مقابل هدف، قال "البطي" لـ"عاجل": كانت مباراة جميلة جدًا، ومدرب ساحل العاج يستثمر اللاعبين بشكل جيد، ولكنهم استعجلوا عندما تقدمت كولومبيا بهدف، كانت المباراة أقرب للتعادل ولا يستغرب أن تتصدر كولمبيا المجموعة.

 

وحول المباراة التي فاز فيها منتخب الأوروجواي على إنجلترا بنتيجة 2/1 على ملعب "أرينا كورينثيانز"، بمدينة ساو باولو، في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لكأس العالم، قال "البطي": "مدرب الأوروجواي استثمر المساحات بشكل جيد، وعودة المهاجم  لويس سواريز كان لها تأثير قوي على الفريق، في المقابل فإن الاستحواذ لم يفد الفريق الإنجليزي، لأن الحلول الفردية لم تكن موجودة لديهم، إلا عند اللاعب دانييل ستوريدج، وميزة كأس العالم في محاور الارتكاز ولم تكن متوافرة في ستيفن جيرارد ولا جوردان هيندرسون، كما أن جاري كاهيل كان هو الوحيد الذي كان يتحمل عبء الدفاع.

 

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك