Menu


مؤشر بورصة الكويت يسجّل أعلى ارتفاع يومي في تاريخه

وسط صعود جماعي لكسب الأسهم المدرجة

ارتفعت الأسهم والمؤشرات الكويتية جماعيًا في نهاية تعاملات، اليوم الأحد، بدفع رئيسي من أسهم البنوك. وارتفع مؤشر بورصة الكويت الأول بأعلى نسبة؛ منذ إطلاقه في نها
مؤشر بورصة الكويت يسجّل أعلى ارتفاع يومي في تاريخه
  • 51
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ارتفعت الأسهم والمؤشرات الكويتية جماعيًا في نهاية تعاملات، اليوم الأحد، بدفع رئيسي من أسهم البنوك.

وارتفع مؤشر بورصة الكويت الأول بأعلى نسبة؛ منذ إطلاقه في نهاية تعاملات اليوم ليصل إلى 6185 نقطة.

وسجَّل المؤشر العام للبورصة نموًا بلغت نسبته اليوم 2.23 في المائة عند مستوى 5676.51 نقطة، رابحًا 124 نقطة.

تأتي هذه المكاسب، بعد تأكيد هيئة أسواق المال بالتعاون مع شركة بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة، استكمال العديد من الإجراءات لتنفيذ هيكل الحسابات المجمعة، وتقابل عمليات الحساب الواحد للمستثمرين الأجانب، تماشيًا مع الشروط التي وضعتها.

وتراجعت السيولة- اليوم- بشكل ملحوظ لتصل إلى 53.43 مليون دينار، مقابل 89.15 مليون دينار بالجلسة السابقة، كما انخفضت أحجام التداول إلى 181.16 مليون سهم، مقابل 261.1 مليون سهم يوم الخميس الماضي.

وحقَّق 6 قطاعات ارتفاعًا، اليوم، بصدارة البنوك بنمو نسبته 3.18 في المائة، وذلك بعد صعود كل أسهم البنوك في السوقين الأولى والرئيسية؛ باستثناء سهم «تجاري» الذي أغلق مستقرًا عند سعر 500 فلس.

في المقابل، سجَّلت مؤشرات 4 قطاعات أخرى هبوطًا- اليوم- تتصدرها السلع الاستهلاكية بواقع 1.77 في المائة، تليها المواد الأساسية بنسبة 1.36 في المائة، ثم الخدمات الاستهلاكية بنحو 0.18 في المائة، وأخيرًا التأمين بمعدل 0.17 في المائة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك