Menu


إنهاء إضراب المعلمين في الأردن عقب التوصل لاتفاق مع الحكومة بشأن الرواتب

استمر لمدة 4 أسابيع وتوقف باعتذار من مجلس الوزراء

أعلنت نقابة المعلمين الأردنيين إنهاء الإضراب الذي بدأ قبل نحو شهر، بعد التوصل مع الحكومة لاتفاق بشأن رواتب المعلمين. واتفقت الحكومة الأردنية ونقابة المعلمين، ف
إنهاء إضراب المعلمين في الأردن عقب التوصل لاتفاق مع الحكومة بشأن الرواتب
  • 47
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت نقابة المعلمين الأردنيين إنهاء الإضراب الذي بدأ قبل نحو شهر، بعد التوصل مع الحكومة لاتفاق بشأن رواتب المعلمين.

واتفقت الحكومة الأردنية ونقابة المعلمين، فجر الأحد على إنهاء الأزمة، ومنح علاوات وامتيازات للمعلمين مقابل إنهاء إضرابهم.

ويقضي الاتفاق بمنح رتبة معلم مساعد علاوة بقيمة 35 في المئة، ورتبة معلم 34 في المئة، ورتبة معلم أول 34 في المئة، ورتبة معلم خبير بقيمة 33 في المئة، وفقا لما ذكرت وكالة عمون الإخبارية.

وكانت الحكومة الأردنية قد قدمت اعتذارًا للمعلمين المضربين عن التدريس منذ شهر سبتمبر الماضي، ويعد الاعتذار هو أحد مطالب نقابة المعلمين؛ لإنهاء الإضراب الذي استمر لمدة 4 أسابيع.

وقال رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، إن كرامة المعلّم من كرامتنا، وهيبته من هيبتنا ولا نقبل الإساءة للمعلّم والتقليل من احترامه بأي شكل من الأشكال.

وتابع الرزاز: «تأسف الحكومة لأي حدث انتقص من كرامة المعلمين، وتلتزم باستكمال التحقيق والأخذ بنتائجه وننتظر نتائج تقرير التحقق من المركز الوطني لحقوق الإنسان؛ لاتخاذ الإجراءات المناسبة».

وكانت وزارة التربية والتعليم في الأردن قد دعت، في وقت سابق، أولياء الأمور إلى إرسال أبنائهم إلى المدارس اعتبارًا من صباح الثلاثاء الماضي، وذلك امتثالًا للقرار الصادر عن المحكمة الإدارية والذي يقضي بوقف إضراب المعلمين عن التدريس.

ورغم قرار المحكمة الإدارية بوقف الاضراب، فإن نقابة المعلمين لم تمتثل للقرار، وأعلنت مواصلتها الإضراب، وأنها لم تتسلم قرار المحكمة، غير أن اتفاق اليوم يعني عودة الطلبة إلى صفوف الدارسة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك