Menu

دراسة جديدة تكشف عن طريقة للوقاية من الجلطات والنوبات القلبية بدون أدوية

أكدت فوائد الثوم لحماية الصحة..

كشفت دراسة حديثة عن طريقة للوقاية من الجلطات والنوبات القلبية، دون حاجة إلى أدوية. وتوصلت الدراسة، التي أجراها علماء جامعة بليخانوف الروسية، إلى أن الثوم سلاح
دراسة جديدة تكشف عن طريقة للوقاية من الجلطات والنوبات القلبية بدون أدوية
  • 2833
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت دراسة حديثة عن طريقة للوقاية من الجلطات والنوبات القلبية، دون حاجة إلى أدوية.

وتوصلت الدراسة، التي أجراها علماء جامعة بليخانوف الروسية، إلى أن الثوم سلاح قوي ضد أمراض الأوعية الدموية؛ حيث يمنع تراكم الكوليسترول في الطبقة الوسطى من الجدران الداخلية لتلك الأوعية؛ بما يضمن تفادي نشوء ما يعرف بـ«لويحات تصلب الشرايين»، وفقًا لقناة روسيا اليوم.

وأوضح عضو الفريق البحثي القائم على الدراسة البروفيسور فاسيلي كاراجودين منانوف، أن الثوم يحتوي على مواد تساعد على بقاء قطر الأوعية الدموية طبيعيًّا وإزالة اللويحات الموجودة فيها، مع عدم وجود أي أعراض جانبية، ويمكن استخدامه مدى الحياة.

وتبيّن للفريق البحثي أيضًا أن الثوم يساعد على تخفيض ضغط الدم ويجعل مستوى الدهون طبيعيًّا، ويشير الباحثون، إلى أن الأدوية التي أساسها الثوم والمسجلة كمكملات غذائية بيولوجية، ستصرف مستقبلًا من دون وصفة طبية، ويبحث خبراء الجامعة حاليًّا عن شكل المستحضرات الدوائية التي أساسها الثوم؛ لتحديد العلاقة بين الجرعة وتأثيرها وتحديد تركيبها، وتكييفها مستقبلًا لطريقة الطب الشخصي وطرق التغذية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك