Menu


فيديو يوثق لحظة ضبط منفذ الهجوم الإرهابي على مسجدي نيوزيلندا

وزارة الصحة أعلنت إحصائية جديدة لعدد الجرحى

فيديو يوثق لحظة ضبط منفذ الهجوم الإرهابي على مسجدي نيوزيلندا
  • 9006
  • 0
  • 0
فريق التحرير
8 رجب 1440 /  15  مارس  2019   11:39 ص

نشر الصحفي ستويري ديمبينوديس بصحيفة «إندبندنت» البريطانية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مقطع فيديو يرصد لحظة القبض على منفذ الهجوم الإرهابي على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية الذي أسقط عشرات القتلى والجرحى.

وأظهر الفيديو أن عناصر الشرطة النيوزيلندية طاردت الإرهابي (منفذ الهجوم) وصدمت سيارته، ثم أسقطته أرضًا وأحكمت القبض عليه في محيط منطقة هجوم المسجدين.

وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردرن، أن الهجوم أسفر عن مقتل 49 شخصًا وإصابة آخرين (بعضهم في حالة خطرة)، فيما أوضحت وزارة الصحة في وقتٍ لاحق أن 48 مصابًا بأعيرة نارية بينهم أطفال، دون أن تعطي مزيدًا من التفاصيل عن حالاتهم الصحية.

واعتبرت السلطات في نيوزيلندا الهجوم حادثًا إرهابيًّا، وأعلنت أن لديها مستوى رد مشدد على جميع المستويات، دون أن توضح كيفية أو توقيت هذا الرد.

كما قررت رفع درجة التهديد الأمني من منخفض إلى عالٍ؛ وذلك بعد رصد دلائل على مخططات أخرى (لم تحدِّدها)، فيما طلبت الشرطة من جميع المساجد، غلق أبوابها اليوم الجمعة؛ وذلك بعد الهجومين الإرهابيين.

ومن الجرحى مواطن سعودي، حسبما أعلنت الملحقية الثقافية السعودية بنيوزيلندا في بيان رسمي، دون أن تكشف هويته، لكنّها أوضحت أنه تم الاطمئنان على صحته.

وأهابت الملحقية بكافة المواطنين الموجودين في مدينة كرايست تشيرش، ضرورة توخي الحيطة والحذر ومتابعة ما تصدره السلطات المحلية من تعليمات بهذا الشأن والبقاء في المنازل في الوقت الحالي.

ومنفذ الهجوم الإرهابي هو يميني متطرف، يبلغ من العمر 28 عامًا، فيما أفادت تقارير إعلامية بأنه كان قد كتب بيانًا من 74 صفحة، يحمل تصريحات عدائية للمهاجرين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك