Menu


محكمة عراقية تقضي بإعدام 6 أشقاء «داعشيين» في الموصل

شاركوا في عمليات ضد القوات الأمنية

أصدرت محكمة جنايات نينوى في العراق، اليوم الثلاثاء، أحكامًا بالإعدام شنقًا حتى الموت، بحق ستة أشقاء انتموا لتنظيم «داعش» الإرهابي، وشاركوا بعمليات ضد القوات الأ
محكمة عراقية تقضي بإعدام 6 أشقاء «داعشيين» في الموصل
  • 495
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أصدرت محكمة جنايات نينوى في العراق، اليوم الثلاثاء، أحكامًا بالإعدام شنقًا حتى الموت، بحق ستة أشقاء انتموا لتنظيم «داعش» الإرهابي، وشاركوا بعمليات ضد القوات الأمنية.

وقال المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، إن «الهيئة الأولى لمحكمة جنايات نينوى، أصدرت أحكامها بالإعدام شنقًا حتى الموت، بحق ستة إرهابيين، وهم من أخطر المجرمين المنتمين إلى تنظيم داعش الإرهابي».

وأضاف أن «المدانين اشتركوا بقتل العديد من القوات الأمنية والمواطنين، ورميهم في منطقة الخسفة، فضلًا عن زرع العبوات الناسفة، كما شاركوا بصد القوات الأمنية في ناحية حمام العليل من المحافظة».

وأشار الى أن «المحكمة أصدرت أحكامها استنادًا لأحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005».

وكان قائد شرطة نينوى، العميد حمد النامس، أعلن الخميس، مقتل 19 داعشيًا واعتقال سبعة آخرين، على خلفية مقتل خمسة من رجال الشرطة في إحدى قرى جنوب الموصل /400 كيلو متر شمال بغداد.

وقال النامس للصحفيين، إن «القوات الأمنية العراقية نفذت عملية كبيرة ضد عصابات داعش، في مناطق جنوبي الموصل، على خلفية قيام عناصر التنظيم بقتل خمسة من رجال الشرطة العراقية في قرية كنعوص، داخل ناحية حمام العليل /60 كلم جنوب الموصل، حيث تمكنت من قتل 19 داعشيًا واعتقال سبعة آخرين».

وما زالت مناطق محافظة نينوى، وخاصة القريبة من الحدود السورية، تشهد نشاطًا لخلايا داعش التي تنفذ بين الحين والآخر عمليات ضد القوات الأمنية والمدنيين، على الرغم من إعلان الحكومة العراقية قبل أكثر من عام، القضاء على تنظيم داعش عسكريًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك