Menu


«فيسبوك» تستبعد فرضية الهجوم الإلكتروني.. وتحذير من «رسائل مزيفة»

تطبيقات الشركة تعطلت عدة ساعات.. الأربعاء..

«فيسبوك» تستبعد فرضية الهجوم الإلكتروني.. وتحذير من «رسائل مزيفة»
  • 73
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 رجب 1440 /  14  مارس  2019   11:31 ص

استبعدت شركة «فيسبوك» أن تكون هجمات إلكترونية هي السبب وراء تعطل تطبيقاتها الأربعة لعدة ساعات أمس الأربعاء.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الخميس، بدأ المستخدمون يُبلَّغون عن صعوبات في التسجيل بكل من فيسبوك وإنستجرام وواتساب وماسنجر، بدايةً من الساعة التاسعة صباحًا بالتوقيت المحلي (16.00 بتوقيت جرينتش)، قبل أن تقرّ الشركة العملاقة بهذه المشكلة بعد ساعتين من حدوثها.

وأوضحت الشركة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «نحن على دراية بأن بعض الأشخاص يتعذر عليهم حاليًّا استخدام عائلة تطبيقات فيسبوك، ونحن نعمل على حل هذه المسألة في أسرع وقت ممكن»، لافتةً إلى أنّ هذا العطل ليس نتيجة هجوم إلكتروني.

في غضون ذلك، ذكر موقع «داون ديتيكتور» الذي يتابع أعطال المواقع الإلكترونية، أن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في أجزاء من الولايات المتحدة واليابان وبعض أجزاء أوروبا تأثروا بالعطل، وطال أيضًا المستخدمين في الدول العربية.

وفي الساعات الأخيرة، تلقى مستخدمو «فيسبوك» آلاف الرسائل التي تدَّعي تقديم حل لإعادة تشغيل الموقع الذي عانى من عطل كبير أقرت به الشركة.

وبمجرد حصول العطل، تلقَّى عدد من مستخدمي فيسبوك وابلًا من الرسائل التي تروج أخبارًا كاذبة بشأن مستقبل الموقع وطريقة حل العطل التقني، حسب شبكة «سكاي نيوز».

وفيما تقول إحدى الرسائل إن استخدام فيسبوك لن يظل مجانيًّا بل سيصبح مدفوعًا عما قريب؛ روَّجت رسائل أخرى طريقة مزعومة لـ«إعادة تفعيل الحساب» عن طريق أحد الرموز الذي يجب إرساله إلى 20 مستخدمًا آخر.

وأبدى مستخدمون –حسب الشبكة- انزعاجهم من حجم الرسائل التي وصلت من أصدقائهم، وقالوا إن معارفهم أخذوا يُحوِّلون ما وصلهم عن طريق النسخ واللصق دون أن يتحققوا من صحة المضمون، ووصل الأمر بالبعض إلى نشر فيديو «مزيف» لمؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج يتحدث فيه عن نيته حذف حسابه على فيسبوك.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك