Menu


"دبي".. أول خط للكتابة يحمل اسم مدينة

بدعم من مايكروسوفت..

"دبي".. أول خط للكتابة يحمل اسم مدينة
  • 457
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 4 شعبان 1438 /  30  أبريل  2017   03:50 م

أطلق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، خطًّا جديدًا للكتابة الرقمية كأول خط في العالم يتم تطويره من قبل مدينة ويحمل اسمها.

ووجه ولي عهد دبي الجهات الحكومية في الإمارة بالبدء في استخدام "خط دبي" في المراسلات الحكومية الرسمية باعتباره نقطة تحول جديدة لدبي في تعزيز تنافسية دولة الإمارات في عالم التكنولوجيا الرقمية، وليكون ذلك بمثابة التزام حكومي يضمن نشر ونجاح هذه المبادرة محليًا وعالميًا. بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" الأحد (30 أبريل 2017).

وأشار الشيخ حمدان بن محمد، إلى أنه تم تصميم خط دبي بالشراكة مع مايكروسوفت بتناغم تام بين العربية واللاتينية في آن واحد، مؤكدًا أنه تابع كافة مراحل تطوير الخط، منذ بداية الرسومات الأولية للتصميم وصولًا إلى المراحل النهائية للتنفيذ.

وكان الشيخ حمدان بن محمد بن راشد قد وجه الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في يناير 2016 بالعمل على تصميم حزمة من الخطوط الإلكترونية تحمل اسم دبي، لتضمن خطوطًا مميزة للإمارة باللغتين العربية والإنجليزية، بما يتوافق مع أحدث المعايير العالمية الخاصة بالخطوط المستخدمة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك