Menu


المغلوث: البطاقة الخضراء ستسهم في زيادة الاستثمار بالمملكة

أكد أنها ستقضي على التستر وغسيل الأموال

المغلوث: البطاقة الخضراء ستسهم في زيادة الاستثمار بالمملكة
  • 1698
  • 0
  • 0
سامية البريدي
10 رمضان 1440 /  15  مايو  2019   12:03 ص

أوضح عضو الجمعية السعودية للاقتصاد الدكتور عبدالله المغلوث لـ«عاجل»، أن البطاقة الخضراء سوف تسهم -بلا شك- في إيجاد بيئة استثمارية ناجعة؛ حيث سيقبل الوافدون على امتلاكها حسب الشروط المتاحة، كما ستخلق مناخًا إيجابيًّا في كافة المجالات، سواء السوق العقارية أو التجارية.

وأضاف المغلوث أن البطاقة الخضراء سوف تقضي على التستر وغسيل الأموال، بل وستسهم في خلق فرص وظيفية، عندما يطمئن المستثمر الوافد بأن المعاملة والمميزات التي حصل عليها سوف تساعده في زيادة استثماراته والتوسع في مشاريعه التجارية والصناعية، ومن ثم ستتولد فرص جديدة لتوظيف المواطنين، حسب شروط وزارة العمل التي تسعى إلى توطين الوظائف.

وأشار إلى أن البطاقة الخضراء تعتبر فرصة لا تعوض للوافد المستثمر الذي يمتلك الإمكانات المالية، ومن ثم تجعله أكثر استقرارًا، كما ستعكس حجم التحويلات للمستثمر الأجنبي إلى داخل المملكة.

وأضاف المغلوث أن المميزات التي سوف يحصل عليها المستثمر الوافد لم تكن متاحة في السابق، وهذا يشكل رغبة الحكومة السعودية في توطين الاستثمارات الأجنبية للوافد داخل المملكة.

وتتضمن البطاقة مميزات وخدمات إضافية لطالما انتظرها سكان المملكة من الوافدين، بهدف تحسين ظروف العمل والمعيشة لديهم، مثل امتلاك المنزل، وحرية الانتقال، والتأمين ضد التعطل على العمل، بل الأهم من ذلك امتلاك أعمال تجارية وتأشيرات زيارة للعائلة من الدرجة الثانية، ناهيك عن وجود إقامة دائمة بدون شروط.

وأشار المغلوث إلى أن ما يهم الوافد هو أن يستفيد من التعليم لأبنائه وأسرته والاستفادة من المستشفيات الحكومية، وهذا ما كفله النظام وسمح به لحاملي البطاقة المميزة، موضحًا أن هذه البطاقة سوف تعزز السوق بمختلف مجالاتها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك