alexametrics
Menu


السجن لـ18 متهمًا بـ"المس الخطير" بالنظام العام في المغرب

قائدهم إسباني الجنسية وكان نصيبه 6 سنوات..

السجن لـ18 متهمًا بـ"المس الخطير" بالنظام العام في المغرب
  • 451
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 1 جمادى الأول 1436 /  20  فبراير  2015   10:11 ص

أصدرت محكمة ابتدائية مختصة بقضايا الإرهاب في مدينة سلا المغربية، الخميس (19 فبراير 2015)، أحكامًا بالسجن مع النفاذ، بلغ مجموعها 99 سنة، على 18 متهمًا تمت ملاحقتهم في قضايا تتعلق بالإرهاب.

ووُجهت إلى السجناء تهم "تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية، في إطار مشروع جماعي يرمي إلى المس الخطير بالنظام العام، مع حالة العود والانتماء إلى جماعة دينية محظورة، وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص"، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وحسبما نقلت وكالة الأنباء المغربية الرسمية، فقد حُكم على متهم واحد بـ10 سنوات، ومتهم ثان يحمل الجنسية الإسبانية وخدم في الجيش الإسباني بـ8 سنوات، وحُكم على متهم ثالث بالسجن 7 سنوات.

وحسب المصدر نفسه، حُكم على 7 متهمين بالسجن 6 سنوات لكل منهم، وعلى 3 متهمين بـ5 سنوات لكل منهم، وعلى متهمين اثنين بـ4 سنوات لكل منهما، وعلى 3 متهمين بالحبس 3 سنوات مع النفاذ لكل منهم.

وهذه الأحكام تتعلق بأفراد "خلية فككتها السلطات الأمنية في يناير 2014، وكان أفرادها ينشطون في 6 مدن، وتزعمها الجندي السابق في الجيش الإسباني قبل أن يقاتل في صفوف تنظيم القاعدة في أفغانستان".

وأعلنت الداخلية المغربية، صباح الخميس، اعتقال 3 مواطنين كانوا يعتزمون الالتحاق بتنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف باسم "داعش"، في ليبيا، بتنسيق مع مغاربة آخرين يقاتلون بجانبه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك