Menu

الوداد والترجي.. خبرة المعلم تصطدم بطموح التلميذ في قمة عربية خالصة

يقام الذهاب بالمغرب

يستضيف الوداد البيضاوي، مساء اليوم الجمعة، في الرباط بالمغرب، الترجي الرياضي التونسي في ذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم. ويسعى الوداد
الوداد والترجي.. خبرة المعلم تصطدم بطموح التلميذ في قمة عربية خالصة
  • 531
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يستضيف الوداد البيضاوي، مساء اليوم الجمعة، في الرباط بالمغرب، الترجي الرياضي التونسي في ذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ويسعى الوداد بقيادة مدربه التونسي فوزي البنزرتي، إلى لقبه الثالث بعد تتويجه عامي 1992 و2017، فيما يمني الترجي بقيادة معين الشعباني نفسه الفوز باللقب الرابع بعد تتويجه أعوام 1994 و2011 و2018. ويقام إياب الدور النهائي في 31 مايو في تونس.

ويأمل المدرب التونسي فوزي البنزرتي، ومواطنه معين الشعباني، وضع اليد على لقب مسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، عندما يقود الأول الوداد البيضاوي (المغربي) بطل 2017، والثاني الترجي الرياضي التونسي بطل 2018، الجمعة، في ذهاب الدور النهائي في الرباط.

وعمل البنزرتي (60 عامًا) والشعباني (37 عامًا) معًا في صفوف الترجي مرتين: الأولى عندما كان الأول مدربًا عام 2003 وأحرز اللقب بتشكيلة ضمت الشعباني لاعبًا. والثانية عندما كان الأول مدربًا والثاني مساعدًا له عام 2017 وتوجا أيضًا شراكتهما بلقب الدوري المحلي والبطولة العربية.

ويسعى الوداد إلى الثأر من الترجي الذي حرمه من لقب 2011، وتحقيق فوزه الأول على الفريق التونسي في المسابقة القارية العريقة في خامس مباراة بينهما بعدما تعادلا ثلاث مرات وخسر مرة واحدة في إياب الدور النهائي 0-1 في رادس، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام الفريق التونسي الذي لم يخسر أي مباراة في المسابقة هذا الموسم.

وقد التقى الفريقان عام 1998 في نصف نهائي كأس الكؤوس الإفريقية التي أدمجت لاحقًا مع كأس الاتحاد، ففاز الترجي 4-1 ذهابًا في تونس وخسر 0-2 إيابًا في الدار البيضاء في طريقه إلى الدور النهائي الذي حسمه لصالحه على حساب بريميريو دي أجوستو الأنجولي (3-1 ذهابًا و1-1 إيابًا).

وهي المرة الثالثة تواليًا التي يكون فيها الدور النهائي عربيًّا، بعد تتويج الوداد والترجي على حساب الأهلي المصري في النسختين الأخيرتين.

ويقام إياب الدور النهائي في 31 مايو على الملعب الأولمبي رادس ضواحي العاصمة تونس.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك