Menu

استقرار أسعار الذهب في ختام التداول.. والأوقية تكسر حاجز 1510 دولارات

تراجع الفضة.. وتقدم البلاديوم.. وارتفاع البلاتين

استقرت أسعار الذهب في ختام جلسة تعاملات اليوم الجمعة، عند مستوى 1510.51 دولار للأوقية، فيما يتجه المستثمرون إلى تعديل مراكزهم على نحو حذر في تداولات هزيلة تتسم
استقرار أسعار الذهب في ختام التداول.. والأوقية تكسر حاجز 1510 دولارات
  • 19
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

استقرت أسعار الذهب في ختام جلسة تعاملات اليوم الجمعة، عند مستوى 1510.51 دولار للأوقية، فيما يتجه المستثمرون إلى تعديل مراكزهم على نحو حذر في تداولات هزيلة تتسم بها نهاية العام.

ورغم تراجعه في نهاية جلسة التداول مقارنة بالتعاملات الفورية، فإن المعدن الأصفر ما زال على مسار تسجيل أفضل أداء أسبوعي في أكثر من أربعة أشهر.

وارتفع الذهب لأعلى مستوياته منذ مطلع نوفمبر، إلى 1513.88 دولار في وقت سابق من الجلسة، لكنه قلص مكاسبه مع بيع المتعاملين للمعدن الأصفر لجني الأرباح. ومنذ بداية الأسبوع، ربح الذهب ما يزيد على اثنين بالمئة مسجلًا أفضل أداء منذ الأسبوع المُنتهي في التاسع من أغسطس.

وقال العضو المنتدب لدى «إم. كيه. إس» دبي فريدريك بانيزوتي: بنهاية العام الجاري ومطلع الجديد، سيتخذ الكثير من المستثمرين مراكز ويغلقونها في الذهب؛ ما سيُبقيه مستقرًا نوعًا ما.

وأضاف: «نتوقع أن تتلقى أسعار الذهب الدعم من الحرب التجارية الجارية بين الولايات المتحدة والصين، والتوترات الجيوسياسية، وأوضاع تنخفض فيها أسعار الفائدة بشدة.. البنوك المركزية تشتري، ومن غير المتوقع أن يتغير هذا في العام المقبل أيضًا».

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.2 بالمئة لتصل إلى 17.84 دولار للأوقية، لكنها تتجه لتحقيق أفضل أداء أسبوعي منذ أواخر أغسطس. وتقدم البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1907.26 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 950.31 دولار للأوقية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك