Menu


بالفيديو.. البلطان: الهلال "كبير" ولا يحتاج دعم التحكيم

انتقد أرضية ملعب الملز

أكد خالد البلطان رئيس مجلس إدارة نادي الشباب أن فريقه خسر اللقاء تحكيميًا، فالهلال فريق كبير ويستحق الفوز، لكننا خسرنا في مباراة كانت ندية حتى تدخل حكم اللقاء و
بالفيديو.. البلطان: الهلال "كبير" ولا يحتاج دعم التحكيم
  • 5951
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد خالد البلطان رئيس مجلس إدارة نادي الشباب أن فريقه خسر اللقاء تحكيميًا، فالهلال فريق كبير ويستحق الفوز، لكننا خسرنا في مباراة كانت ندية حتى تدخل حكم اللقاء وأثر على نتيجتها بقراراته.

وركز البلطان في حديثه لقناة السعودية الرياضية "KSA Sport" عقب انتهاء مباراة الفريقين بالجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين: على نقطتين، الأولى ملعب الملز والذي أكّد أنه سبب رئيسي في إصابة عموري.. خسرنا اليوم عموري، ويمكن أن يكون رباط صليبي، كما ظهر اللاعبون خائفين من الملعب.. فالهجين غير ضابط مع الكرة فالكرة عندما تضرب يتغير مسارها وحدث عدة مرات، وشدّد على أن الوضع يجب تغييره فالملعب غير صالح كأرضية، واللاعبون اشتكوا منه بعد المباراة، حتى بعد ما تم قص الأرضية لا يزال غير جاهز.

 وعن النقطة الثانية، انتقد البلطان حكم المباراة، مطالبًا الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتدخل وإبعاده عن المباريات، فقد كانت المباراة ندية واستمرّت هكذا حتى تدخل الحكم في الدقيقة 63 بكارت أحمر ظالم مع لعبة لا تستحق وليست خطأ، في الوقت الذي تغافل عن احتساب ضربة جزاء صحيحة للشباب ورفض الاحتكام لتقنية "الفار" لمراجعة الخطأ، وعندما طالبه اللاعبون بذلك وجّه لهم كروت صفراء، مؤكدًا أن الحكم هو الذي حسم نتيجة اللقاء لصالح الهلال، مشددًا على أن الهلال فريق كبير ولا يحتاج لمساعدة الحكم.

ووجه التحية للاعبي الشباب على أدائهم الجيد خلال اللقاء وكانوا ندًا للهلال رغم لعبهم بنقص عددي أكثر من نصف الشوط الثاني، وكان يمكن للفريق أنّ يتعادل في أي لحظة.

وحول عدم وجود ظهير أيسر بدكة بدلاء الشباب، قال البلطان: الجود بالموجود لا تطالبوني بشيء، لا تسألني عن نتاج 4 سنوات وهذا هو الموسم الخامس، فهذا نتاج تراكمي أنا غير مسؤول عنه.

وعن ماذا تركه في نادي الشباب وما وجده عند عودته، أكد أنه ترك فريق مملوءًا بالنجوم حتى الدكة كانوا من لاعبي المنتخب، والآن ما لنا إلا أنّ نعيد البناء من جديد، مطالبًا الشبابين بالصبر عليه وعدم استعجاله، فالفريق جيد ونسعى للتعديل في الانتقالات الشتوية، أما الآن فلا يوجد فترة تسجيل، ولكننا نستطيع تحفيز اللاعبين ورفع معنوياتهم، والعمل على إزالة العقبات وتطوير النادي، الذي يحتاج لعمل كبير وجبار.

وحول وضع البنية التحتية للنادي، قال البلطان: إنها لم تكن مهدومة ولكنها تراجعت كثيرًا عن الفترة السابقة، ونحن نعمل على إعادة الحياة لنادي الشباب، فالمجتمع الرياضي يعامل الشباب على السنوات الأربع الماضية، والمفروض أن يعاملوه على أنه كان بطلًا ومنافسًا على كل البطولات ويلعب كل عام في البطولات الآسيوية، ويجب علينا أن نعيد هذا الوهج للشباب ليفرض احترامه مجددًا على الساحة الرياضية.

وعن التجديد لهتان باهبري، شدد على أن التجديد له مرتبط بحجم العطاء الذي يقدمه، فعلى قدر ما يعطي سيأخذ، وإذا ما يبغي التجديد ما أقدر ألزمه بالبقاء فهذه شيء يخصه، وهذا هو الاحتراف.

وعن الحضور الجماهيري في لقاء الهلال، دعا الجمهور الشبابي لدعم ناديه وأن يكون مؤثرًا ويثبت أنه الفريق الخامس جماهيريًا في المملكة، وأن فريقك بطل وعلى مستوى، فلا يمكن أن تطالب أحد بأن يحترم فريقك أنت لم تحترم ناديك. وطالبهم بالاشتراك في حملة ادعم ناديك، فنحن لسنا بحاجة لـ" ريال يومي" ما راح يؤثر كثيرًا، موجهًا الشكر للهيئة العامة للرياضة ورئيسها تركي آل الشيخ على دعمها للنادي، ولكن الرقم مهم جدًا فعندما يتخطى داعمو نادي الشباب 10 آلاف داعم، فستكون هناك نظرة مختلفة لفريقنا في الانتقالات الشتوية بالدعم وباستاد جديد للفريق.

وأكد أن لديه طموحًا كبيرًا في الانتقالات الشتوية للتعديل بالفريق، مشددًا أنه عاد للشباب ليس ليكون خامسًا أو سادسًا، فالفريق أنهى الموسم الماضي عاشرًا ونريد أن نطور الفريق ليكون منافسًا على البطولات، وإذا ما استطعنا أن نلحق بها هذا العام، فإننا نعتبر هذا العام موسم إعادة التوازن للفريق، والعام القادم سيكون سنة المنافسة، مطالبًا بعدم لومه لأنّه لم يكن مسؤولًا عن إعداد الفريق أو اختيارات اللاعبين، ومنحه الوقت لتعديل الفريق، مشددًا على ضبط أرضية الملعب وإبعاد الحكام من أمثال حكم لقائهم مع الهلال.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك