Menu


4 نصائح دولية من أجل صحة أفضل للرجال

تتعلق بالمشروبات والمأكولات والنشاط..

نشرت منظمة الصحة العالمية تقريرًا يضم قائمة مرجعية لصحة الرجل، وضعت فيه أشياء يمكن للرجال القيام بها من أجل صحة أفضل، وجاء في التقرير أن إجراء فحوص صحية منتظمة
4 نصائح دولية من أجل صحة أفضل للرجال
  • 72
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نشرت منظمة الصحة العالمية تقريرًا يضم قائمة مرجعية لصحة الرجل، وضعت فيه أشياء يمكن للرجال القيام بها من أجل صحة أفضل، وجاء في التقرير أن إجراء فحوص صحية منتظمة لضغط الدم، مستويات السكر في الدم وفحوص البروستاتا، هي إجراءات ضرورية للكشف عن أي مشاكل بشكل مبكر، كما نبه التقرير على ضرورة الأخذ في الاعتبار صحتك النفسية التي لا تقل أهمية عن الصحة الجسمانية، فقد يكون طلب المساعدة في قضايا الصحة النفسية، بما في ذلك الاكتئاب والقلق أمرًا بالغ الأهمية، وجاء في نصائح التقرير ما يلي:

- التأثير الكارثي للخمور: حيث أودى تناولها بحياة نحو 3 ملايين شخص في عام 2016 فقط، 75% من بينهم رجال؛ لكون التَّعاطي يزيد من خطر التعرض المباشر للإصابات، وحوادث الطرق والعنف، فضلًا عن التسبب في آثار صحية جسيمة على المدى الطويل مثل تلف الكبد والسرطان وأمراض القلب، ويؤثر على نحو ضارٍّ على صحتك النفسية، بالإضافة إلى ما له من تأثير سلبي على عائلتك والأشخاص المحيطين بك.

- الإقلاع عن التدخين: يسبب تعاطي التبغ السرطان، أمراض الرئة، أمراض القلب والسكتة الدماغية، مما يؤدي إلى وفاة أكثر من 7 ملايين شخص كل عام، كما أنه أيضًا من أسباب العجز الجنسي، والإقلاع عن التدخين هو أحد أفضل الإجراءات التي يمكنك اتخاذها من أجل صحتك، ففي غضون 12 أسبوعًا من الإقلاع عن التدخين سوف تتعزز وظائف رئتيك، وخلال عام يقل خطر إصابتك بأمراض القلب فعليًّا إلى النصف مقارنة بأى مدخن.

- اتباع نظام غذائي جيد: يساعد اتباع نظام غذائي صحي على الوقاية من مرض السكري والعديد من الأمراض الأخرى.  وحسبما نصح التقرير، حاوِلْ تناوُل المزيد من الفاكهة، والخضروات، والبقوليات مثل العدس، والمكسرات والحبوب الكاملة. وحاول التقليل من كمية الملح إلى ملعقة صغيرة في اليوم، وقلل اعتمادك على السكر كمصدر للطاقة إلى أقل من 5 بالمئة من إجمالي احتياجاتك، والدهون المشبعة إلى أقل من 10 بالمئة.

- ممارسة النشاط: وقال التقرير إنه ينبغي على البالغين القيام بما لا يقل عن ساعتين ونصف من النشاط البدني المعتدل في الأسبوع؛ حيث يساعدك النشاط البدني على الاحتفاظ بوزن صحي، والحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، السكتة الدماغية، السكري والسرطان، وكذلك يمكن أن يساعد في التغلب على الاكتئاب.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك