Menu


بالأرقام.. تفوق هلالي كاسح على السد القطري

الضيوف لا يعرفون طريق الفوز خارج الأرض

لا تبدو أفضلية الهلال على فريق السد القطري في لقائهما الليلة في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، مستندة فقط إلى نتيجة لقاء الذهاب، الذي انتهى بفوز كبير
بالأرقام.. تفوق هلالي كاسح على السد القطري
  • 864
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

لا تبدو أفضلية الهلال على فريق السد القطري في لقائهما الليلة في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، مستندة فقط إلى نتيجة لقاء الذهاب، الذي انتهى بفوز كبير لصالح «الزعيم» بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، بل إن التاريخ أيضًا يقف إلى جانب الهلال.

والتقى فريقا الهلال والسد من قبل 13 مرة على المستوى القاري، وهي مواجهات شهدت سيطرة شبه مطلقة لممثل الكرة السعودية، بعدما انتهت ثماني مواجهات منها لصالحه، فيما خسر مباراتين فقط، وسيطر التعادل على ثلاث مباريات.

وفيما نجح لاعبو الهلال في تسجيل 22 هدفًا في المباريات الـ14، استقبلت شباك الفريق تسعة أهداف فقط.

أما في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، فتشير الأرقام مرة أخرى إلى تفوق الهلال على منافسه القطري؛ حيث خسر الهلال مرة واحدة فقط خارج أرضه، بينما لم يتمكن السد من تحقيق أي فوز في المباريات التي لعبها خارج أرضه، لذلك فإن مهمته تبدو شبه مستحيلة في لقاء الليلة أمام الهلال بالرياض؛ حيث لا يملك أي خيار سوى الفوز بنتيجة كبيرة تفوق هزيمته التي تلقاها في الدوحة.

وفيما بلغ السد الدور قبل النهائي للبطولة العام الماضي، تأهل الهلال إلى هذه المرحلة أربع مرات في السنوات الست الأخيرة.

ويعد السد آخر أندية غرب آسيا التي تحرز لقب القارة الآسيوية، حين فاز بدوري الأبطال عام 2011، لكن على الجانب الهلالي، فلا يزال الفريق بانتظار تحقيق لقبه القاري الأول بالنظام الجديد للبطولة، علمًا بأنه فاز باللقب الآسيوي ست مرات بالنظام القديم.

وبشكل عام، خاض الهلال 34 مباراة أمام الفرق القطرية، فاز في 19 مباراة وخسر ست مباريات فقط، منها اثنتان أمام السد وواحدة أمام كل من أم صلال والغرافة ولخويا والريان، بينما سيطر التعادل على تسع مباريات، منها ثلاثة تعادلات أمام السد، وثلاثة تعادلات أيضًا أمام الدخيل، والتعادل مرتان أمام الريان، ومرة واحدة مع الغرافة.

وبشكل عام، نجح لاعبو الهلال في هز شباك الفرق القطرية 64 مرة، بينما استقبلت الشباك الزرقاء 38 هدفًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك