alexametrics
Menu


واشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى المملكة

خوفًا من تهديدات "داعش"

واشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى المملكة
  • 5656
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 7 جمادى الأول 1436 /  26  فبراير  2015   01:41 م

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، تحذيرًا لرعاياها من السفر إلى السعودية والجزائر وباكستان؛ وذلك لتزايد التهديد باستهداف الأجانب، خصوصًا المواطنين الأمريكيين. 

وقالت الخارجية الأمريكية، في تحذيرها المتعلق بالسعودية، على موقعها على الإنترنت؛ إن هناك تهديدًا أمنيًّا متزايدًا من قبل الجماعات الإرهابية المرتبطة بتنظيم الدولة "داعش" أو القاعدة، باستهداف المصالح السعودية والغربية، وحذرت من أن التهديد يشمل استهداف مجمعات سكنية، وفنادق ومراكز تسوق ومدارس دولية ومنشآت أخرى يرتادها غربيون.

وقالت الخارجية الأمريكية إن هناك تهديدًا باستهداف الأمريكيين ورعايا غربيين في المملكة، بعد هجمات سابقة تعرض لها 3 أمريكيين الشهر الماضي.

وناشدت الخارجية الأمريكية رعاياها الموجودين في المملكة، توخي الحذر وأن يختاروا الفنادق والمجمعات السكنية المؤمنة بشدة، وأن ينتبهوا إلى كل ما يحيط بهم في كل الأوقات، وأن يغيروا طرق وأوقات تنقلهم باستمرار.

كما نصحتهم بتوخي الحذر أثناء القيادة، وخلال الدخول أو الخروج بالسيارات، وأن تكون وثائق السفر والتأشيرات الخاصة بهم حالية وصالحة.

كما ناشدت الخارجية الأمريكية مواطنيها تجنب السفر إلى الجزائر وباكستان إلا في حالات الضرورة للأسباب نفسها.

وسرعان ما تداول مغردون على موقع "تويتر" التحذير، واستقبلوه بالتشكيك والحذر، مثل " المغردة "دلال التويجري" التي قالت إن "أمريكا تحذر رعاياها من السفر للسعودية!! ماذا يبيت أوباما من شر لبلاد الحرمين اللهم رد كيدهم في نحورهم"،
وقال مغرد آخر يدعى "القيصر": "أمريكا تحذر من السفر للسعودية.. معناته إن في أحداث حتكون في السعودية".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك