alexametrics


لتعميق العلاقات الثنائية..

"مودي" في المملكة الأحد.. وتفاؤل كبير بالزيارة

"مودي" في المملكة الأحد.. وتفاؤل كبير بالزيارة
  • 4567
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الثلاثاء - 20 جمادى الآخر 1437 - 29 مارس 2016 - 02:21 مساءً

يقوم رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي، بزيارة إلى المملكة يومي السبت والأحد المقبلين بناءً على دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وذكر مودي، في بيان صحفي، الثلاثاء (29 مارس 2016)، أنه يخطط للعمل مع القيادة السعودية من أجل "توسيع وتعميق العلاقات الثنائية".

وأكد مودي أن أحد الأهداف الرئيسة من زيارته هي إقناع الشركات السعودية البارزة بتسيير الشراكة بالتماشي مع أولويات التنمية الهندية.

وأشار البيان إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين تنمو؛ حيث تعد المملكة العربية السعودية رابع شريك تجاري للهند، كما أنها أكبر مزود بالنفط الخام للهند.

يأتي هذا فيما تنظر الأوساط الاقتصادية السعودية مودي إلى المملكة بتفاؤل واهتمام كبيرين من ناحية مساهمتها في دفع وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين إلى أعلى المستويات، خاصةً أنه يرافقه وفد رفيع من المستثمرين ورجال الأعمال الهنود.

وتأتي أهمية العلاقات الاقتصادية السعودية الهندية من كونهما تمثلان عملاقين اقتصاديين، وتلعبان دورًا مؤثرًا في خارطة الاقتصاد العالمي. وتعد المملكة حاليًّا رابع شريك تجارى للهند، وخامس سوق في العالم للصادرات الهندية، كما تضم المملكة أكبر جالية هندية في الخارج تقدر بأكثر من مليوني عامل.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك