alexametrics
Menu


نهاية 2016.. آخر موعد لتشغيل قطار الحرمين بجميع المحطات

100% نسبة الإنجاز بالمدينة ورابغ

نهاية 2016.. آخر موعد لتشغيل قطار الحرمين بجميع المحطات
  • 3319
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 8 جمادى الأول 1436 /  27  فبراير  2015   10:32 ص

أكد مصدر بمشروع قطار الحرمين السريع، أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية والمدنية كافةً لتشغيل القطار السريع بين المدينة المنورة ومكة المكرمة، في كامل المشروع في نهاية 2016، وتشغيل القطار تجريبيًّا بين محطتي المدينة المنورة ورابغ بنهاية العام الجاري.

ونقلت صحيفة "المدينة" عن المصدر الذي وصفته بـ"التنفيذي رفيع المستوى"، قوله إنه تم الانتهاء كذلك من الأعمال الإنشائية لمحطتي المدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ بنسبة 100%، فيما بلغت نسبة الإنجاز في محطتي مكة المكرمة وجدة 90%، متوقعًا أن ينتهي العمل بهما قبل موسم الحج المقبل.

وأضاف المصدر أن الدفعة الأولى من القطارات السريعة وصلت إلى المدينة المنورة لتنفيذ مراحل وأعمال الفحص التقني والاختبارات، بعدما وصلت إلى ميناء جدة قبل شهرين، وجرى شحنها برًّا إلى المدينة، لافتًا إلى أن العمل في المشروع يشكل تحديًا كبيرًا في كل مراحله.

وقالت الصحيفة إنها حصلت على معلومات تؤكد الانتهاء نسبيًّا من وضع القضبان الحديدية؛ حيث بدأت ملامح السكة الحديدية الكهربائية تظهر بين المدينة ومكة، على امتداد 450 كيلومترًا، مرورًا بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ ومحافظة جدة، ليكتمل قريبًا الانتهاء من أعمال المشروع كافةً للقطار السريع.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك