Menu


الرئيس المصري يدعو إلى تضافر الجهود الدولية في مواجهة الإرهاب

وزير الخارجية السويسري يؤكد دعم بلاده جهودَ القاهرة

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب بحسم، ومن خلال مقاربة شاملة تتضمَّن منع انتقال المقاتلين الأج
الرئيس المصري يدعو إلى تضافر الجهود الدولية في مواجهة الإرهاب
  • 15
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب بحسم، ومن خلال مقاربة شاملة تتضمَّن منع انتقال المقاتلين الأجانب إلى مناطق أخرى.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي، اليوم، إجنازيو كاسيس وزير الخارجية السويسري، حسبما أفاد المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي.

وأشار المتحدث، في بيان صحفي، إلى أن اللقاء تناول ملف الهجرة غير الشرعية، التي أسفرت عن النجاح في وقف تدفقات الهجرة غير الشرعية من السواحل المصرية منذ نحو 3 سنوات، فضلًا عن تعامل مصر مع اللاجئين من منطلق إنساني، وتمتُّعهم بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين المصريين؛ الأمر الذي أشاد به وزير الخارجية السويسري، مؤكدًا دعم بلاده ومساندتها الجهود المصرية في هذا الإطار.

ووفقًا للمتحدث الرئاسي، فقد تم خلال اللقاء بحث عدد من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك؛ حيث أشار الرئيس المصري إلى الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية، وتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أهمية الدور الذي تقوم به وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في هذا الشأن.

كما تطرَّق اللقاء إلى الجهود المصرية للتوصُّل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة في ليبيا وسوريا واليمن، بما يضمن وحدة مؤسَّسات الدولة الوطنية في تلك الدول، ويصون مُقدرات شعوبها ومصالحها العليا.

وأشار المتحدث إلى أن الرئيس المصري استعرض الجهود المصرية على صعيد الأزمة الليبية، مؤكدًا دعم مصر مختلف الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية سياسية، وفقًا لمبادئ الموقف المصري المتمسِّك بوحدة أراضي ليبيا واحترام إرادة شعبها ودعم مؤسساتها الوطنية وتوحيد المؤسسة العسكرية، على نحوٍ يساهم في عودة الاستقرار والأمن إلى ليبيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وكان الرئيس المصري أكد -في أكثر من مناسبة- ضرورة التكاتف العالمي لمواجهة خطر الإرهاب، مشددًا على ضرورة التعامل بحسم مع مموليه ومن يُروِّجون له.

وقال السيسي، في خطاب ألقاه أمام القمة العربية – الأوروبية التي استضافتها مصر الشهر الماضي: «إن خطر الإرهاب البغيض بات يستشري في العالم كله كالوباء اللعين».

وأكد السيسي أهمية تعاون الجانبين العربي والأوروبي للتعامل مع التحديات التي تواجه المنطقة، وخاصةً تنامي خطر الإرهاب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك