Menu


إنجلترا تفوز على الأرجنتين وتتأهَّل لدور الـ16 بمونديال السيدات

جودي تايلور سجَّلت هدف المباراة..

تأهل منتخب سيدات إنجلترا إلى دور الستة عشر لبطولة كأس العالم للسيدات لكرة القدم، عقب الفوز على نظيره الأرجنتيني 1 / صفر، مساء أمس الجمعة، ضمن مباريات الجولة الث
إنجلترا تفوز على الأرجنتين وتتأهَّل لدور الـ16 بمونديال السيدات
  • 137
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تأهل منتخب سيدات إنجلترا إلى دور الستة عشر لبطولة كأس العالم للسيدات لكرة القدم، عقب الفوز على نظيره الأرجنتيني 1 / صفر، مساء أمس الجمعة، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بالمسابقة.

وسجَّلت جودي تايلور هدف المباراة الوحيد للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 60 .

وأهدرت نيكيتا باريس ركلة جزاء للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 28.

ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى ستّ نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بفارق نقطتين عن منتخب اليابان الوصيف، فيما يحتلّ المنتخب الأرجنتيني المركز الثالث بنقطة واحدة، فيما يتذيل المنتخب الأسكتلندي المجموعة بلا رصيد من النقاط.

بدأت المباراة بحماس شديد من سيدات إنجلترا، وبعد مرور 58 ثانية فقط، كادت لوسي برونز مدافعة المنتخب الإنجليزي أن تسجل الهدف الأول من ضربة رأس إثر كرة عرضية من زميلتها نيكيتا باريس، لكن تدخل أوجستينا باروسو مدافعة الأرجنتين أنقذ الموقف في اللحظات الأخيرة.

شهدت العشر دقائق الأولى من المباراة، سيطرة سيدات إنجلترا على معظم أجزائها، حيث تألقت نيكيتا باريس على الجناح الأيمن، فيما شكلت بيث مايد من الجهة اليسرى خطورة كبيرة على دفاع المنتخب الأرجنتيني، الذي تراجعت عناصره إلى منطقة الجزاء خوفًا من تلقي هدف مبكر في شباكها.

وفي الدقيقة 12 أرسلت لوسي برونز كرة عرضية داخل منطقة جزاء الأرجنتين، لتقابلها جيل سكوت بضربة رأس لكن فانينا كوريا حارسة مرمى الأرجنتين نجحت في الإمساك بالكرة .

وحاولت ستيف هوتون قائدة المنتخب الإنجليزي، تسجيل الهدف الأول من ضربة حرة مباشرة، لكن الكرة التي سددتها جاءت أعلى عارضة مرمى الأرجنتين.

وفي الدقيقة 26 احتسبت الحكمة ركلة جزاء للمنتخب الإنجليزي، بعد عرقلة تعرضت لها أليكس جرينوود داخل منطقة الجزاء، لكن باريس أهدرت ركلة الجزاء التي تصدّت لها كوريا بنجاح في الدقيقة 28.

بعد ضياع ركلة الجزاء، سعت سيدات إنجلترا إلى تعويض ذلك بشنّ العديد من الهجمات على مرمى فانينا كوريا حارسة المرمى المتألقة، التي رفعت من معنويات زميلاتها بعد تصديها لركلة الجزاء.

وتألقت فانينا كوريا مجددًا، ومنعت مايد من تسجيل الهدف الأول لسيدات إنجلترا، بعد أن تصدت لتسديدتها في الدقيقة 40.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، لتطلق الحكمة صافرة النهاية بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وبدأ الشوط الثاني كما انتهى الشوط الأول، حيث سيطرت سيدات إنجلترا على مجريات المباراة، وسط تراجع دفاعي من سيدات الأرجنتين.

وفي الدقيقة 50 جاءت أخطر فرص المباراة، حيث سددت باريس كرة خطيرة داخل منطقة الجزاء، لكن فانينا كوريا كانت في الموعد وتصدت للكرة.

وأثمرت محاولات سيدات إنجلترا، عن الهدف الأول الذي سجلته جودي تايلور في الدقيقة 60، بعد تمريرة من مايد لتضعها تايلور في الشباك الخالية من الحارسة فانينا التي ركزت جهودها على منع مايد من التمرير.

وواصل المنتخب الإنجليزي إظهار الخطورة على مرمى الأرجنتين، لكن محاولات باريس ومايد وتايلور فشلت في تسجيل هدف ثاني في شباك فانينا كوريا التي واصلت التألق رغم تلقي شباكها لهدف.

ولم تشهد الدقائق الباقية أي جديد، لتطلق الحكمة صافرة نهاية المباراة، معلنة فوز إنجلترا على الأرجنتين 1 / صفر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك