Menu


إيران تحتجز طاقم سفينة نرويجية تعرّضت لاعتداء في خليج عمان

بعد يوم من تخريب ناقلتي نفط

أفادت مصادر عسكرية أمريكية، اليوم الجمعة، بأن السلطات الإيرانية تحتجز طاقم السفينة النرويجية، التي تعرضت لاعتداء في خليج عمان، الشهر الماضي. ونقلت قناة «فوكس ن
إيران تحتجز طاقم سفينة نرويجية تعرّضت لاعتداء في خليج عمان
  • 431
  • 0
  • 2
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أفادت مصادر عسكرية أمريكية، اليوم الجمعة، بأن السلطات الإيرانية تحتجز طاقم السفينة النرويجية، التي تعرضت لاعتداء في خليج عمان، الشهر الماضي.

ونقلت قناة «فوكس نيوز» عن مصادر عسكرية أمريكية، القول: إن السلطات الإيرانية تحتجز طاقم السفينة، دون المزيد من التفاصيل.

وتأتي هذه السفينة لتضاف إلى أربع أخرى تعرضت للتخريب، كانت من بينها السفينة النرويجية «أندريه فيكتوريا»، التي تلقت ضربة قوية كادت تُغرقها. وظهر في فيديو عرضته قناة «روسيا اليوم»، الضربة الحساسة التي تعرضت لها السفينة؛ حيث جاءت في أسفل الجسم الرئيسي للسفينة.

ومن ضمن السفن الأربع التي تعرضت للهجوم، سفينتان ترفعان علم السعودية وثالثة كانت تحمل علم الإمارات، والأخيرة كانت ترفع علم النرويج.

وفي أعقاب الحادث، ذكرت الإمارات في بيان لها، أن 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات، تعرضت لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة، وبالقرب من المياه الإقليمية، وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات.

 وفي مايو الماضي، تعرَّضت 4 ناقلات نفط، من بينها ناقلتان سعوديتان وناقلة تحمل علم النرويج وأخرى تحمل علم الإمارات، لأعمال تخريبية في المياه الاقتصادية، ما تسبب في إلحاق ضرر بالناقلات.

واتهمت الولايات المتحدة إيران، بالوقوف وراء الهجمات التي جاءت في وقت تصاعد فيه التوتر بين طهران وواشنطن. وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، في وقت سابق، إنه من المرجح أن تكون ألغامٌ إيرانية قد اُستخدمت في الهجوم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك