alexametrics


مؤكدةً أنها تراقب تطورات الأوضاع..

الأردن تنفي إغلاق حدودها مع العراق

الأردن تنفي إغلاق حدودها مع العراق
  • 389
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الاثنين - 25 شعبان 1435 - 23 يونيو 2014 - 05:29 مساءً

 

نفى الوزير محمد المومني الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، ما تردد عن إغلاق الأردن حدودها مع العراق.

 

وقال المومني: "الحدود حتى هذه اللحظة مفتوحة بالاتجاهين للمغادرين والقادمين، لكن الحركة في أدنى حدودها، كما أننا نتابع عن كثب التطورات التي تجري على الجانب العراقي"، حسب موقع "سكاي نيوز عربية".

 

وكانت أنباء ترددت عن توقف حركة المرور عبر معبر طريبيل، في ظل انتشار الفوضى على الجانب العراقي من المعبر، فيما أقام المسلحون نقاط تفتيش على طريق عمان بغداد الدولي حسب سائقين عبروا إلى الأردن قبل توقف الحركة تمامًا.

 

وأكد مسؤول أردني رفيع المستوى أن الأوضاع على الجانب العراقي من الحدود مع الأردن غير طبيعية، مضيفًا: "آخر حركة عبور ومغادرة من خلال مركز حدود الكرامة الذي يربط الأردن بالعراق كانت في الساعة 7:30 مساء الأحد، حسب التوقيت المحلي لمدينة عمان".

 

ولم يوضح المسؤول أي معلومات بخصوص انسحاب قوات الأمن والجيش العراقي من مركز حدود طريبيل مع الأردن أو سيطرة عناصر دولة العراق والشام على المعبر العراقي الوحيد الذي يربط الأردن بالعراق.

 

وأشارت أنباء سابقة إلى أن المسلحين سيطروا على معبر طريبيل الحدودي مع الأردن، وبلدة الرطبة قرب الحدود مع الأردن؛ الأمر الذي دفع الحكومة الأردنية إلى إجراء تقييم أمني للأحداث من قبل السلطات الأردنية، بل وتعزيزها لدفاعاتها الحدودية مع العراق، كما وضع الجيش الأردني في حالة تأهب أمني.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك