Menu
كيفية الحصول على بشرة صحية ومشرقة في الشتاء

أوضحت طبيبة الأمراض الجلدية آنا براندنبورج بعض النصائح والإرشادات من أجل التمتع ببشرة نضرة ومشرقة حتى في فصل الشتاء، ومنها:

العناية الموسمية

أوصت الطبيبة الألمانية باستعمال ماسكات مرطبة وكريمات يتم استخدامها بشكل يومي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، ونصحت في الأجواء شديدة البرودة بالابتعاد عن المستحضرات ذات المحتوى المائي العالي.

التغذية السليمة

يعمل شرب الماء على ترطيب جميع أجزاء الجسم، ويفضل تناول الشاي في الصباح، حتى لا تحدث اضطرابات في النوم وهي العملية الحيوية الهامة لتجديد خلايا البشرة، ويعتبر الزنجبيل من المشروبات الهامة، التي تساعد الجسم على مقاومة العدوى والأمراض وتنشيط الدورة الدموية، ومن الأطعمة الغنية بالفيتامينات التي تفيد البشرة شرائح الفلفل، التي تحتوي على الكثير من فيتامين C، كما يوفر الماندرين معادن أساسية مثل الكالسيوم وحمض الفوليك للوصول لمستوى رطوبة جيد وتوفير المزيد من النضارة.

الخروج للهواء الطلق

يُفيد التنزه في الهواء الطلق البشرة وذلك للتغير بين البرد والدفء فتنشط الدورة الدموية وتحسن من الإمداد بالدم، كما أن الخروج للهواء الطلق وأشعة الشمس يزود الجسم بفيتامين D المهم لصحة ونضارة البشرة.

المكملات الغذائية

قد يكون أحد الأسباب وراء مشاكل البشرة هو التغذية غير الكافية أو غير السليمة، فالأغذية الحديثة قد لا تحتوي دائما على ما يكفي من المعادن والفيتامينات؛ لكن لحسن الحظ يمكن الحصول على فيتامين C أو الزنك المهم للبشرة عن طريق المستحضرات الطبية.

2019-12-29T07:43:09+03:00 أوضحت طبيبة الأمراض الجلدية آنا براندنبورج بعض النصائح والإرشادات من أجل التمتع ببشرة نضرة ومشرقة حتى في فصل الشتاء، ومنها: العناية الموسمية أوصت الطبيبة الأل
كيفية الحصول على بشرة صحية ومشرقة في الشتاء
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل


كيفية الحصول على بشرة صحية ومشرقة في الشتاء

اتباع التغذية السليمة والهواء الطلق..

كيفية الحصول على بشرة صحية ومشرقة في الشتاء
  • 13
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
3 جمادى الأول 1441 /  29  ديسمبر  2019   07:43 ص

أوضحت طبيبة الأمراض الجلدية آنا براندنبورج بعض النصائح والإرشادات من أجل التمتع ببشرة نضرة ومشرقة حتى في فصل الشتاء، ومنها:

العناية الموسمية

أوصت الطبيبة الألمانية باستعمال ماسكات مرطبة وكريمات يتم استخدامها بشكل يومي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، ونصحت في الأجواء شديدة البرودة بالابتعاد عن المستحضرات ذات المحتوى المائي العالي.

التغذية السليمة

يعمل شرب الماء على ترطيب جميع أجزاء الجسم، ويفضل تناول الشاي في الصباح، حتى لا تحدث اضطرابات في النوم وهي العملية الحيوية الهامة لتجديد خلايا البشرة، ويعتبر الزنجبيل من المشروبات الهامة، التي تساعد الجسم على مقاومة العدوى والأمراض وتنشيط الدورة الدموية، ومن الأطعمة الغنية بالفيتامينات التي تفيد البشرة شرائح الفلفل، التي تحتوي على الكثير من فيتامين C، كما يوفر الماندرين معادن أساسية مثل الكالسيوم وحمض الفوليك للوصول لمستوى رطوبة جيد وتوفير المزيد من النضارة.

الخروج للهواء الطلق

يُفيد التنزه في الهواء الطلق البشرة وذلك للتغير بين البرد والدفء فتنشط الدورة الدموية وتحسن من الإمداد بالدم، كما أن الخروج للهواء الطلق وأشعة الشمس يزود الجسم بفيتامين D المهم لصحة ونضارة البشرة.

المكملات الغذائية

قد يكون أحد الأسباب وراء مشاكل البشرة هو التغذية غير الكافية أو غير السليمة، فالأغذية الحديثة قد لا تحتوي دائما على ما يكفي من المعادن والفيتامينات؛ لكن لحسن الحظ يمكن الحصول على فيتامين C أو الزنك المهم للبشرة عن طريق المستحضرات الطبية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك